شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتخاب معاذ الخطيب رئيسا لائتلاف المعارضة السورية الجديد

انتخاب معاذ الخطيب رئيسا لائتلاف المعارضة السورية الجديد
  انتخبت المعارضة السورية المجتمعة في الدوحة مساء اليوم الأحد معاذ الخطيب رئيسا لائتلاف المعارضة السورية الجديد...

 

انتخبت المعارضة السورية المجتمعة في الدوحة مساء اليوم الأحد معاذ الخطيب رئيسا لائتلاف المعارضة السورية الجديد الذي تم الاتفاق على تشكيله اليوم.

وقال علي صدر الدين البيانوني – نائب المراقب العام للإخوان المسلمين وأحد قيادات المعارضة السورية -: إنه تم انتخاب الخطيب رئيسا لائتلاف المعارضة السورية بالتزكية؛ حيث لم يترشح أحد في منافسته ولكن عملية فرز الأصوات مستمرة في الانتخابات لاختيار النائبين لرئيس الائتلاف والأمين العام له.

والخطيب هو معارض سوري من خلفية إسلامية اعتقله الأمن السوري عدة مرات في سنتي 2011 و2012 على خليفة دعمه للحراك الشعبي المطالب بإسقاط نظام بشار الأسد، وهو خطيب وفقيه، بالإضافة إلى أنه عمل مهندسا بتروفيزيائيا لما يقرب من ستة أعوام بإحدى شركات النفط.

 ويأتي انتخابه بعد أن نجحت المساعي الرامية لتوحيد المعارضة السورية في كيان أوسع تحت مظلة المبادرة التي طرحها المعارض السوري رياض سيف.

وتجتمع المعارضة السورية في العاصمة القطرية الدوحة منذ 8 نوفمبر الجاري لمحاولة لم شمل المعارضة تحت مظلة هذه المبادرة، ونجحت هذه المساعي بعد تذليل أهم الصعوبات وهي اجتذاب كتلة كبيرة من كتل المعارضة السورية وهي المجلس الوطني.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023