شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الصيادلة” تتهم صناعة الدواء بتحريض شركات الأدوية ضد قرار التسعير

“الصيادلة” تتهم صناعة الدواء بتحريض شركات الأدوية ضد قرار التسعير
    قالت نقابة الصيادلة إن"غرفة صناعة الدواء برئاسة الدكتور مكرم مهني قامت بإرسال خطابات إلى شركات...

 

 
قالت نقابة الصيادلة إن"غرفة صناعة الدواء برئاسة الدكتور مكرم مهني قامت بإرسال خطابات إلى شركات الأدوية كمحاولة منها وتحريض لهذه الشركات لإقناعها بعدم الالتزام بتنفيذ قرار التسعير، وذلك في تصعيد جديد الأزمة قرار التسعير رقم 499 والخاص برفع هامش ربح الصيدلي.
 
و ذكر بيان لنقابة الصيادلة وزعته اليوم "الأحد" أن غرفة صناعة الدواء دعت في خطابها الشركات إلى الامتناع عن تنفيذ قرار التسعير وذلك بحجة عدم الانتهاء من قرار وزير الصحة والخاص بتشكيل لجنة لمراجعة القرار وبحث إمكانية تنفيذه".
وأضاف الخطاب أن "اللجنة سوف تبدأ عملها غدا وبالتالي القرار تحت المراجعة وذلك حسبما زعمت غرفة صناعة الدواء، وهو ما يعد كذبا وتزييف للحقائق حيث أن هذه اللجنة رفضت النقابة الانضمام والعمل بها.
 
من جانبه ، أكد الدكتور محمد فتحي رئيس لجنة الإعلام بالنقابة العامة بان " غرفة صناعة الدواء تحاول خداع شركات الأدوية وتقوم بنقل معلومات كاذبة لم تحدث حيث سبق وان قامت وزارة الصحة بمطالبة شركات إنتاج الأدوية بتنفيذ قرار التسعير رقم 499 وأرسل الدكتور هشام عطا وكيل وزارة الصحة خطابا للدكتور مكرم مهني رئيس غرفة صناعة الدواء وآخر للدكتور أحمد العزبي رئيس شعبة موزعي الأدوية طالبهم فيه بضرورة الالتزام بتطبيق القرار".
 
وأضاف انه"رغم مطالبة الوزارة لهم بتنفيذ القرار إلا أن غرفة صناعة الدواء أخبرت الشركات بغير ذلك وادعت أن هناك قضية ضد القرار سيتم الحكم فيها قريبا وهذا غير صحيح فالقرار أصبح واجب النفاذ منذ تاريخ صدوره، كما أن الطعن ضد القرار لم يوقف تنفيذه" .
وأوضح فتحي أن وفدا من النقابة العامة قام بمقابلة وزير الصحة الدكتور محمد مصطفى حامد لشرح إبعاد أزمة قرار التسعير حيث ابدي موافقته على القرار وأكد التزام الوزارة بالقرارات السابقة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023