شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المتحدث العسكري: تم إطلاق أسم المشير على محور NA تقديرا له

المتحدث العسكري: تم إطلاق أسم المشير على محور NA تقديرا له
  أكد العقيد أركان حرب أحمد محمد على- المتحدث العسكري- أنه وقد تم إطلاق القوات المسلحة لاسم السيد "المشير  حسين...

 

أكد العقيد أركان حرب أحمد محمد على- المتحدث العسكري- أنه وقد تم إطلاق القوات المسلحة لاسم السيد "المشير  حسين طنطاوى" بديلاً لمسمى محور NA ولكنه نفى في الوقت ذاته أن يكون تم تغير أسم محور الشهيد إلى محور المشير.
 
وأضاف المتحدث العسكري في بيان له على موقع "الفيس بوك" أن تم إطلاق أسم المشير على المحور اعتزازا منها بقادتها السابقين وتقديرا لتاريخه العسكري البارز في السلم والحرب بقادتها السابقين ،وتكريماً له لدوره الرئيسي في تبني وحماية ثورة 25 يناير وأهدافها منذ اللحظة الأولى لانطلاقها ، والوفاء بالعهد في إتمام مسار العملية الديمقراطية وتسليم البلاد إلى سلطة مدنية منتخبة ، والحفاظ على أمن واستقرار مصر والقوات المسلحة في مرحلة دقيقة من تاريخها المعاصر.
 
وأوضح أنه قد تم افتتاح محور الشهيد في سبتمبر عام 2004 – والذي نفذه جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة.
 
وأكد أن المحور لا يزال يحمل نفس الاسم حتى الآن ولم يتم تغييره , ولقد اختارت القوات المسلحة حينه أسم الشهيد كاسم " مجرد " لتكريم جميع شهداء هذا الوطن .
 
وأشار إلى أنه تم افتتاح محورNA و الذي نفذه جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة في مايو 2012 بأوامر من المشير للمساهمة في حل مشكلة التكدس المروري وقد أحتفظ المحور باسم NA كمسمى كودي مؤقت يستخدم أثناء تنفيذ المشروع لحين إطلاق المسمى الرسمي بعد الافتتاح وهو أسم المشير طنطاوي. .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023