شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حريق مار جرجس خدعة الأقباط السنوية للاصطياد بالماء العكر

حريق مار جرجس خدعة الأقباط السنوية للاصطياد بالماء العكر
  كلاكيت تاني مرة الحريق يتكرر والجاني أسطوانة بوتاجاز ففي العام أعلن من خلال الأعلام أحتراق أكثر...

 

كلاكيت تاني مرة الحريق يتكرر والجاني أسطوانة بوتاجاز ففي العام أعلن من خلال الأعلام أحتراق أكثر من 400خيمة وأمس  شب حريق في الساعات المتأخرة  بدير مار جرجس بأرمنت الأقصر وأعلن عن احتراق 200 خيمة مع العلم أن الحريق كان محدودا  دون حدوث خسائر بشرية.

ومن المعلوم أن احتفالات الدير تبدأ رسميا غدا السبت وحتى 16من الشهر الجاري، من جانبها رصد استطلعت آراء حول الحريق…

يقول أسامة شمس المنسق العام لحزب التجمع بالأقصر : إن أمن المواطن بالدرجة الأولى هى مسئولية الدولة كافة وخاصة وزارة الداخلية . فالمعروف أن مولد مارجرجس أحتفالية سنوية معروفة سواء اتفقنا معها أو اختلفنا.

وندد شمس بأننا تعودنا أن يتحرك الأمن بعد وقوع الحادث ونرى بعدها التصريحات جاهزة لكل مناسبة أن الحريق مثلا بسبب ماس كهربائى أو أشتعال أسطوانة بوتجاز كما فى حالتنا, ولا وجود لشبهة جنائية وراء الحادث وأن الأمن قام بالسيطرة على مجريات الأمور.

واختتم شمس كلامه: مخاطبا الدولة أن أمن المواطن هو الوظيفة الأولى, وأن على الدولة أن تترك العمل العشوائى أو التقليدي فى مواجهة الأزمات.

ويقول صالح كامل مسئول حزب البناء والتنمية بالأقصر : إن هذا الحادث يتكرر للمرة الثانية على التوالى ففى العام الماضي أعلن عن أحتراق أكثر من 400خيمة والحقيقة أن عدد الخيام المحترقة لا يتعدى 20خيمة فقط هذا يدل على أن هناك من يريد أن يستغل مثل هذه الأحداث القدرية البحتة فى الحصول على مصالح شخصية أو مطالب أمنية بتصوير أن أحتفالات الاخوة الأقباط تتعرض للأعتداء مع أن مثل هذه الأحداث تقع في أي مكان بسبب التجمعات البشرية و الاحتفالات, وبصفتي مواطنا أسكن بجوار الدير ولايفصلنى عنه إلا مسافة قصيرة أؤكد أن الحادث عادي ولم ينتج عنه سوى احتراق خيم قليلة جدا, فأطالب الجميع بعدم الصيد فى المياه العكرة, ولينظر الجميع إلى مصلحة الوطن دون المصالح الخاصة الضيقة.

مضيفا أن الحريق الذي دمر 220 خيمة بمولد مار جرجس خدعة كل عام من الأقباط من أجل الدفع

وأكد شهود عيان للمصريون أن الحريق حدث فى قرابة الساعة الثامن مساء وكان كل الزوار فى حالة أستيقاظ مما أمكن التعامل مع الحريق والسيطرة عليه بسرعة .

وأكد أن الخيم المحترقة من جراء الحادث لا يزيد عددها عن 100خيمه عكس ما ذكر في المواقع.

كما أكد مصدر أمنى أن الحريق الذي دمر 220 خيمة بمولد مار جرجس خدعة كل عام من الأقباط من أجل الدفع بقوات أمنية كثيفة لتأمين الاحتفال.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023