شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“لا بديل عن الشريعة “بيان الإخوان المسلمين بالفيوم

“لا بديل عن الشريعة “بيان الإخوان المسلمين بالفيوم
  أصدرت جماعة الإخوان المسلمين بالفيوم بيانا تم توزيعه على مساجد المحافظة عقب صلاة الجمعة حمل...

 

أصدرت جماعة الإخوان المسلمين بالفيوم بيانا تم توزيعه على مساجد المحافظة عقب صلاة الجمعة حمل  عنوان " لا بديل عن الشريعة " . نص البيان على الشريعة الإسلامية بالنسبة للمصريين هي دين وحضارة وضمانة لعدم العودة إلى حالة الظلم والفساد والإذلال التي عاناها شعبنا خلال عقود مضت .

وأضاف البيان وفى ظل التجاذب السياسي الذي يهدف منه البعض تمييع الهوية الإسلامية لمصر في صياغة دستورها, فإننا نؤكد أنه لا تنازل عن الهوية التي عاش بها المصريون طوال أربعة عشر قرنا ضمنت فيها الحقوق الكاملة لكل مكونات المجتمع, لغير المسلمين قبل المسلمين .وأشار البيان إلى  أن جماعة الإخوان المسلمين منذ نشأتها جعلت مهمتها الأساسية إرشاد الناس لتعاليم الإسلام الصحيح وتوضيح المفهوم الشامل له وبلورة معالم الشريعة فكرا وثقافة وتربية وسلوكا, وقد تربت على الأجيال في مصر والعالم الإسلامي على مؤلفات علمائهم أمثال الشيخ حسن البنا وسيد قطب وعبد القادر عوده والغزالي والقرضاوي وسيد سابق وغيرهما .

وأكد البيان أن الجماعة سعت لتطبيق الشريعة في واقع الأمة وحملت شعار " الإسلام هو الحل " , تحملت في سبيل ذلك الكثير من الظلم من الزج بأبنائها في غياهب التعذيب في السجون والمعتقلات ومصادرة الأموال والعزل من الوظائف والمطاردة من كل الحكومات الرافضة للشريعة الإسلامية عبر عقود من الزمن, وقوافل الشهداء منذ نشأة الدعوة وإستشهاد مؤسسها في الأربعينيات ومرورا بشهداء عام ( 1954 ) وعام ( 1965 ) وحتى أبنائها من شهداء ( ثورة 25 يناير ) . وأهاب الإخوان المسلمين خلال البيان بالشعب أن يقف معهم حتى توضع الشريعة الإسلامية في موضعها اللائق من الدستور المصري بما يساعد البرلمان على وضع قوانينها موضع التقنين والتطبيق .  



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023