شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التشريعي الفلسطيني: زيارة وفد علماء مصر تكسر الحصار السياسي والتعليمي

التشريعي الفلسطيني: زيارة وفد علماء مصر تكسر الحصار السياسي والتعليمي
   اعتبر نائب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور أحمدبحر اليوم الخميس زيارة وفد علماء...

 

 اعتبر نائب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور أحمدبحر اليوم الخميس زيارة وفد علماء وزارة الأوقاف المصرية إلى قطاع غزة كسراللحصار السياسي والتعليمي عن القطاع ودعما قويا لسكانه.

وشدد بحر ـ خلال لقائه مع الوفد المصري بمقر تشريعي غزة ـ على أهمية هذهالزيارة قائلا: إنها تحمل بشارة النصر لتحرير فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي..مشيدا بثورة 25 يناير التي فتحت الطريق إلى قطاع غزة وستكون طريقا أيضا لنصرةالقضية الفلسطينية.

وحيا الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية والجهود الأخيرة لتخفيف الحصارالإسرائيلي البري والبحري والجوي عن القطاع.. مشيرا إلى التسهيلات الملموسة التيتقدم عبر معبر رفح البري المنفذ الوحيد لسكان القطاع إلى العالم، والقرار الأخير لرئيس الجمهورية المصري الدكتور محمد مرسي والسماح بإدخال مواد إعادة الإعمار عبرالمعبر .. مؤكدا أن عدالة القضية الفلسطينية تستوجب وقوف الأمة العربية جميعهاإلى بجانب الفلسطينيين والدفاع عن قضيتهم.

من جهته.. قال رئيس الوفد المصري الدكتور صلاح سلطان – الأمين العام للمجلسالأعلى للشئون الإسلامية -: إن هذا الوفد الحكومي هو الأول من نوعه الذي يقوم بزيارةقطاع غزة لدعمه ومساندته، مؤكدا أن ذلك يأتي تطبيقا لاتفاق التعاون الذي وقع بينوزارتي الأوقاف في مصر وقطاع غزة.

وشدد على ضرورة عدم تنازل الفلسطينيين عن حق العودة إلى أراضيهم.. منتقداما طرح عن التخلي عن حق العودة في إشارة إلى تصريح الرئيس الفلسطيني محمود عباسقبل عدة أيام في هذا الصدد, والذي أثار انتقادات هائلة ما زالت متواصلة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023