شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ الإسكندرية يلتقي بوفد من القوى السياسية

محافظ الإسكندرية يلتقي بوفد من القوى السياسية
  التقى المستشار محمد عطا عباس - محافظ الإسكندرية - ونائبة الدكتور حسن البرنس ضمن وفد الهيئة التنسيقية للقوى...

 

التقى المستشار محمد عطا عباس – محافظ الإسكندرية – ونائبة الدكتور حسن البرنس ضمن وفد الهيئة التنسيقية للقوى الوطنية بالإسكندرية.

جاء اللقاء لإبرام بروتوكول تعاون بين الهيئة التنسيقية ومحافظة الإسكندرية للمساهمة في حل مشاكل المحافظة وعمل حلقة وصل بين الجماهير, والمحافظة من خلال رفع تقارير دورية عن متطلبات الشارع السكندريبطرح ممثلي الهيئة التنسيقية عددا من الملفات التي تعاني منها الإسكندرية.

 وكان أبرزها ملف النظافة والصرف الصحي والمواقف العشوائية والخبز كما طالبوا المحافظ بإتاحة نوع من الرقابة الشعبية على أجهزة ومرافق ورفع تقارير إلى المحافظة, وخلق نوع من قنوات الاتصال الثابتة بينهم وبين المحافظة.

من جانبه أكد محافظ الإسكندرية على أن البرتوكول المبرم بين وزارة البيئة ومحافظة الإسكندرية والمقدر بـ2.5 ملايين جنيه مخصص لإزالة مخلفات البناء فقط وليس لشراء معدات أو إزالة القمامة, موضحا أن مشكلة القمامة في الإسكندرية تكمن في الانتظام في عملية الجمع والنقل وليست عملية المعالجة.

 وأوضح أن هناك نظاما جديدا الغرامات على شركة النظافة بالإسكندرية من خلال نموذج ثلاثي توقع علية إدارة الرصد البيئي ومسئولي الأحياء وممثل عن الشركة، موضحا أن سبب أزمة التحكيم الدولي التي تواجها محافظة الإسكندرية الآن مع شركة أونيكس _ الشركة المسئولة على النظافة في الإسكندرية سابقا_ هو نتيجة خلل في أداء جهاز الرصد البيئي بالمحافظة وتوقيع غرامات مزدوجة على الشركة.

 أبدى نائب المحافظ الدكتور حسن البرنس استعداد المحافظة لدارسة عدد من المقترحات المقدمة من شباب الهيئة التنسيقية حول مراقبة أداء مرافق المحافظة إليكترونيا, وتفعيل غرف عمليات مرافق الصرف الصحي والكهرباء والمياه وغيرها من خلال خطوط ساخنة لحل مشاكل المواطنين.

 يذكر أن  الهيئة التنسيقية للقوى الوطنية تضم عددا من القوى السياسية بالإسكندرية أبرزها حزب الحرية والعدالة وائتلاف شباب الثورة بالإسكندرية وحزب الإصلاح والنهضة وحزب الوسط وجماعة الإخوان المسلمين وحزب البناء والتنمية وحزب العمل والجماعة الإسلامية وحزب مصر الديمقراطي وحركة شباب 6أبريل الجبهة الديمقراطية وعدد من شباب حملات مرشحي الرئاسة السابقين.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023