شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أعضاء برلمان الشباب يرفضون قرار إنشاء نظيره لـ”الفتاة”

أعضاء برلمان الشباب يرفضون قرار إنشاء نظيره لـ”الفتاة”
  أعرب الكثير من أعضاء ومسئولي برلمانات مراكز الشباب على مستوى الجمهورية عن رفضهم لقرار الدكتور "أسامة...

 

أعرب الكثير من أعضاء ومسئولي برلمانات مراكز الشباب على مستوى الجمهورية عن رفضهم لقرار الدكتور "أسامة ياسين" – وزير الدولة لشئون الشباب – إنشاء ما يعرف بـ"برلمان الفتاة", والذي تحدث عنه في الآونة الأخيرة.

وأكدت "دعاء الخطيب" – عضوة ببرلمان شباب محافظة الغربية – رفضها لهذا القرار؛ حيث اعتبرت "برلمان الفتاة" عبارة عن تلميع للعنصرية وبداية لترسيخ فكرة عدم الاختلاط وتهميش لدور المرأة أكثر مما هو عليه الآن.

وأضاف "طارق عتمان" – عضو برلمان محافظة البحيرة -: إن هذا الانفصال لن يكون في مصلحة الفتاة ولا في مصلحة الشاب؛ لأن هذا يعد انقساما للقوة الفعلية للشباب, مقترحا تفعيل دور الفتاه في برلمان الشباب بصورة أكبر من ذي قبل.

وأشار "توفيق فايد" – عضو برلمان شباب محافظة الغربية – إلى أن هذا الانفصال ليس إيمانا بحق المرأة كما يدعي البعض, معتبرا أن هذا القرار هو سيطرة إخوانية على أهم وزارات الدولة, مؤكدا أن هذا القرار سيكون له ردود أفعال قوية لدى الشباب البرلمانيين.

وقال "محمود هندي" – وكيل برلمان شباب محافظة البحيرة -: إن المعظم يرفض برلمان الفتاة لوجود شبهة حول عنصريته وتفرقته بين الجنسين مما يؤدي إلى وجود مجتمع فاشل وهذا إن دل فهو يدل على فشل الوزارة؛ لأنه من الممكن الاهتمام ببرلمان الشباب أكثر من ذي قبل وعدم تهميش دوره, وبالتالي سوف يتم تفعيل دور الفتاة بداخله.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023