شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“صناع الحياة” ترعي العجائز وكبار السن بالإسماعيلية

“صناع الحياة” ترعي العجائز وكبار السن بالإسماعيلية
  أعلن فريق صناع الحياة التطوعي بالإسماعيلية بدء فعاليات حملة خيرية تحمل شعار"الابن البار" تهدف إلى ربط...

 

أعلن فريق صناع الحياة التطوعي بالإسماعيلية بدء فعاليات حملة خيرية تحمل شعار"الابن البار" تهدف إلى ربط المتطوعين  بالعجائز الغير قادرين على خدمة أنفسهم والذين يشعرون بالوحدة والفقر والمرض داخل منازلهم دون رعاية من ذويهم.

وقال المهندس محمد حسام الخولي إن المبادرة تبدأ أولى فعالياتها يوم الجمعة القادم بحديقة نادي النصر مع نحو 30 من كبار السن من الفقراء والمحتاجين حيث يتم تنظيم يوم ترفيهي وتوعية لهؤلاء الكبار من الرجال والنساء.

وقال إن اسم "الابن البار" تم إطلاقه على المبادرة لتوجيه فئات المجتمع لمدى حاجة هذه الفئة داخل المجتمع المصري من رعاية اجتماعية وخدمة يفتقرها هؤلاء.

 وأضاف أن الجمعية بفريقها التطوعي من الشباب والفتيات يسعى لإقامة جسور بين هذه الحالات وبين الراغبين في التطوع للقيام على زياراتهم وتجهيز الطعام لهم ورعايتهم صحيا وغيرها من أوجه الرعاية التي يحتاج لها هؤلاء العجائز الغير قادرين على خدمة أنفسهم.

وتابع "لدينا نحو 166 من كبار السن والعجائز تم حصرهم وإعداد بحوث الحالة الخاصة بهم على مستوى مدينة الإسماعيلية ونحن نسعى الآن لإقامة فرق تطوعية من الأهالي والشباب لرعاية هؤلاء العجائز، بهدف دعم المشاركة المجتمعية وتشبيك أواصر التعاون بين المتطوعين وخاصة من فئات الشباب".

ودعا الفريق التطوعي للمشاركة في كفالة هؤلاء العجائز بتنظيم الزيارات لهم داخل منازلهم وإشعارهم بان هناك من يهتم بأمرهم ويسأل عنهم في سنوات أعمارهم المتقدمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023