شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتخاب رئيس جديد للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية فى أثيوبيا

انتخاب رئيس جديد للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية فى أثيوبيا
    انتخب المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الإثيوبياليوم الشيخ كيار محمد أمان رئيسا للمجلس ، كما...

 

 

انتخب المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الإثيوبياليوم الشيخ كيار محمد أمان رئيسا للمجلس ، كما انتخب كل من الشيخ قدير محمدنائبا للرئيس، والشيخ محمد على أمينا عاما للمجلس.

كما انتخب المجلس -خلال المؤتمر التأسيسي العام -8 شخصيات من كبار رجال الدينالاسلامي من ولايات البلاد التسع ومن مدينتي أديس أبابا و"دير داوا" ذات الوضعالخاص، كأعضاء جدد بالمجلس.

وبدأت أعمال المؤتمر التأسيسي للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية أمس الأول الأحدبأديس أبابا بهدف اختيار تشكيلة المجلس الجديد بعد الانتهاء من انتخاب أعضائه فىمختلف أقاليم البلاد يوم 7 أكتوبر الماضي.

ووافقت السلطات الإثيوبية على إجراء هذه الانتخابات في أكتوبر الماضي بعد أنشهدت العاصمة أديس أبابا خلال الشهور القلائل الماضية احتجاجات شارك فيها ألافالمسلمين تتهم الحكومة بتعمد تأجيل انتخابات المجلس الذي ينظم شؤون المسلمين فيالبلاد.

واتهم المحتجون الحكومة بتشجيع أفكار طائفة "الأحباش" من خلال المجلس وبأنهاكانت تتعمد تأجيل إجراء انتخابات جديدة لهذا المجلس حتى لا تجلب أراء أخرى إلىتشكيلته.

وتشير التقديرات إلى أن أثيوبيا يقطنها نحو 85 مليون نسمة وبينهم 60% منالمسيحيين ونحو 34% من المسلمين والبقية من أقليات دينية مختلفة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023