شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المتينى : اهتمام حكومي للربط بين الدول العربية في مجالات النقل المختلفة

المتينى : اهتمام حكومي للربط بين الدول العربية في مجالات النقل المختلفة
بدأت اليوم الثلاثاء بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية ، اجتماعات الدورة 49 للمكتب...

بدأت اليوم الثلاثاء بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية ، اجتماعات الدورة 49 للمكتب التنفيذي لوزراء النقل العرب برئاسة الدكتور محمد رشاد المتيني وزير النقل وبحضور محمد بن إبراهيم التويجري الأمين العام المساعد لشئون الاقتصاد لجامعة الدول العربية.

كما حضر الاجتماعات الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للنقل البحري ، وعدد من وزراء النقل من الدول العربية المختلفة ، ولفيف من مندوبي الدول ورجال السلك الدبلوماسي والقنصلي.

وأوضح وزير النقل – في كلمته الافتتاحية – أن الهدف من هذه الاجتماعات يتعلق بتعزيز التعاون المشترك بين الدول العربية في مجال تطوير نظم النقل وتوفير الشبكات والربط بينها ، وتسهيل حركة نقل البضائع وانتقال الركاب دون حواجز أو قيود والذي يؤدي لتحرير التجارة العربية وخلق منطقة التجارة العربية المشتركة وزيادة التبادل التجاري بين شعوب هذه الدول.

وأكد المتيني حرص مصر على تنفيذ كل ما يسهم في تعزيز العلاقات فيما بين الدول العربية وذلك من خلال قيام وزارة النقل في المساهمة بشكل مكثف في العمل الذي يؤدي إلى تقوية ربط الدول العربية برا وبحرا وجوا ورفع كفاءة النقل البيني وتذليل كافة الصعوبات وتسخير كافة إمكانيات الوزارة وهيئاتها المختلفة في التخطيط والتنفيذ والمشاركة في مشروعات النقل على المستوى المحلي والإقليمي.

وقال وزير النقل إن الحكومة الحالية تولي قطاع النقل اهتماما بالغا من خلال العمل على تطويره وتحديث مرافقة وجميع عناصر هذه المنظومة من وسائل وشبكات سواء في النقل البحري أو البري أو السككي أو النهري وتعزيز قدراتها الاستيعابية ورفع الكفاءة الإنتاجية لها بما يمكنها من ملاحقة التطوير على المستوي العالمي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023