شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سوهاج تنجو من كارثة اصطدام قطارين

سوهاج تنجو من كارثة اصطدام قطارين
  منعت العناية الإلهية وقوع كارثة اليوم( الثلاثاء) بعد أن كاد قطارين على خط السكة الحديد بسوهاج أن يصطدما، وذلك...

 

منعت العناية الإلهية وقوع كارثة اليوم( الثلاثاء) بعد أن كاد قطارين على خط السكة الحديد بسوهاج أن يصطدما، وذلك لسيرهما على قضبان واحد.

وكان قد تم إغلاق "سيمافور" القاهرة – أسوان، وعقب فتحه تم تحويل أحد القطارين على الخط الاحتياطي الذي تصادف وجود قطار آخر عليه في نفس الاتجاه، الأمر الذي جعل قائد القطار يتوقف قبل الاصطدام بالقطار الموجود أمامه، وذلك بسبب خطأ مسئولي الإشارات ببلوكى 4 و5 بسوهاج.

كان اللواء عبد العزيز النحاس- مدير أمن سوهاج- قد تلقى إخطاراً من قسم شرطة النقل والمواصلات، يفيد برصد الخدمة الأمنية المعينة برصيف محطة سوهاج، بنزول عدد كبير من ركاب القطار رقم 81 أسوان – القاهرة على رصيف المحطة.

وبالفحص تبين أنه أثناء توقف القطار رقم 81 "أسوان – القاهرة" على السكة الاحتياطي بالمحطة، تلاحظ دخول القطار رقم 80، والمقرر سيره على الخط الطالع القاهرة – أسوان على ذات السكة بمواجهة القطار.

وبسؤال ناظر محطة سكة حديد سوهاج "أيمن رمزي القس" (45 عاما)، ويقيم بدائرة قسم ثان سوهاج، قرر أنه أثناء سير القطار رقم 80 ما بين بلوكى 3 و4، تلاحظ لسائقه غلق سيمافور الخط الطالع القاهرة أسوان فقام بإيقاف القطار لحين فتحه، وعقب فتحه تم دخوله على السكة الاحتياطي، وفوجئ بوجود القطار رقم 81 أمامه، فقام بالتوقف دون الاصطدام به، وأضاف أن هذا الخطأ تقع مسئوليته على ملاحظي ومسئولي الإشارات ببلوكى 4 و5 بمحطة سوهاج.

وتم إعادة القطارين لمسارهما الصحيح على الخطين الطالع والنازل، واستأنفا سيرهما دون حدوث أية تأخيرات، وجار إجراء التحقيقات الإدارية بمعرفة المسئولين بالهيئة للوقوف على أسباب الواقعة، ومحاسبة المقصرين. تحرر بذلك محضر رقم 4 / 240 أحوال القسم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023