شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الحريات» بنقابة الصحفيين تنظم مؤتمر لعائلات الضباط المختطفين

«الحريات» بنقابة الصحفيين تنظم مؤتمر لعائلات الضباط المختطفين
  نظمت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين مؤتمرا  صحفيا  ظهر اليوم لعائلات ضباط الشرطة المختطفين في سيناء وهم...

 

نظمت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين مؤتمرا  صحفيا  ظهر اليوم لعائلات ضباط الشرطة المختطفين في سيناء وهم النقيب شريف المعداوي، والنقيب محمد حسين ،  والرائد محمد الجوهري ، وأمين الشرطة وليد سعد الدين بحضور عدد وسائل الإعلام لتسليط الضوء عليهم ، وذلك بعد مرور حوالي عامين على اختطافهم.

من جانبها قالت ولاء سلامة -زوجة النقيب محمد حسين معاون مباحث في مركز بلقاس التابع لمديرية امن الدقهلية- :" بأنها بعد زواجنا  بحوالي شهر جاءت مأمورية لزوجي لمدة 15 يوما، حيث انتداب إلي رفح في المدة من 22 يناير حتى 4 فبراير، وأبلغني  أنه راجع مرة آخري إلي مدينة المنصورة ، وعندما حاولت الاتصال به مرة أخرى  في الواحدة من فجر 5 فبراير،  وجدت تليفونه مغلق هو وزملائه ، وبعدها علمنا أنه اختطف هو وثلاثة من زملائه."

 وأشارت إلى أن" أسر  الضباط المختطفين  قرروا التوجه إلي وزارة الداخلية ، الذين لم يعطوهم أي معلومات ، وبعدها ذهبنا إلى وزارة الدفاع ولم يتلقوا  أيضا أي إجابات ، وحاولنا التواصل مع وسائل الإعلام خلال 6 شهور ولكنهم رفضوا لأنهم أسر ضباط كأنهم وصمة عار ، على حد وصفها".

ومؤخرا ظهرنا في برنامج الإعلامي جابر القرموطي، وبعدها أصدر المجلس العسكري بيانا بتكليف جهاز المخابرات العامة ، ولكن دون أي نتائج حتى فقدنا الثقة معهم.

وأضافت" سلامة "أنه  في شهر فبراير القادم سيكون مر على اختفائهم عامين، مؤكدة ذهبنا إلى الرئيس محمد مرسي فور توليه الرئاسة لمقابلته ، ليبحث لنا عن ذوينا ، مشيره إلى أن الأجانب  حين يتم اختطافهم يتم البحث عنهم بجدية وإرجاعهم مرة أخرى ولكن الجهات الأمنية تقف عاجزة عن فرض السيطرة في سيناء ، وعن إرجاع مواطنيها".
في نفس السياق أكدت شيرين شمس -زوجة النقيب شريف المعداوي- بأنه حتى اللحظة الحالية ذهبت إلي كل الأماكن الحكومية وغيرها،  ولكن رد كلا منهم   ، متشابه " لا يوجد معلومات " ، قائلة :" مش عارفين نتصرف " ، وتساءلت "كيف لجهاز المخابرات أن يبلغنا بعدم قدرته على التصرف؟  ، مؤكدة نريد مقابلة الرئيس محمد مرسي بأقصى سرعة" .

وأضافت"شمس"  بأن أهالي من سيناء يؤكدون لنا وجود الضباط المختطفين معلومات في غزة ، وأنهم محتجزين من قبل حركة "الجهاد التكفيرية" المتواجدة في غزة ، مضيفة أن المخابرات أكدت لها أنهم ليس من سلطتهم البحث عنهم في غزة -على حد قولها-.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023