شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمطار تغرق الأقصر وتتسبب في قطع المياه والكهرباء

الأمطار تغرق الأقصر وتتسبب في قطع المياه والكهرباء
  غرقت شوارع مدن وقرى الأقصر بسبب الأمطار الغزيرة مما أدى بالموطنيين الى لزوم منازلهم وغلق المحلات, وترك الموظفين...

 

غرقت شوارع مدن وقرى الأقصر بسبب الأمطار الغزيرة مما أدى بالموطنيين الى لزوم منازلهم وغلق المحلات, وترك الموظفين لمواقع عملهم وتغيبهم
 
 وكانت المحافظة قد عاشت ليلة أمس حتى صباح اليوم  تحت هطول الأمطار ورعد وصواعق لم تشهدها المحافظة منذ عشرا السنيين، بالإضافة إلي انقطاع المياه عن مدينة أرمنت وبعض المدن الأخرى وانقطاع الكهرباء ولم تعلن المحافظة حتى الآن عن أية خسائر من تلك الأمطار .
 
وأكد المحافظ أن هناك  غرفة عمليات خاصة لمتابعة الموقف بالمناطق القريبة من الجبال، والتى يحتمل تعرضها لسيول أولا بأول، وأضاف أن استعدادات مجالس مدن المحافظة وإمدادها بأية احتياجات، لتكون فى حالة استعداد دائم لمواجهة أية احتمالات بسقوط أمطار وسيول .
 
انتهت محافظة الأقصر من تنفيذ خطة لتطهير جميع مخرات السيول بالمدينة، وتقدر بـ13 مخرا في مناطق  الطود والمدامود بالبر الشرقي للمدينة، والقرنة والضبعية والقبلي قامولا بالبر الغربي، وهى المخرات الرئيسية والفرعية بالمدينة.
 
كما صرح المسئولون أن  المناطق الأثرية ومقابر ملوك وملكات ونبلاء الفراعنة غرب الأقصر، لم تتأثر بالأمطار تصريف لمياه الأمطار عبر توقية المصدات والعتبات المانعة لتسرب المياه الى داخل المناطق الأثرية .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023