شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إضراب سائقي النقل الثقيل بالغربية احتجاجا على قانون المقطورات

إضراب سائقي النقل الثقيل بالغربية احتجاجا على قانون المقطورات
  نظم العشرات من أصحاب سيارات النقل الثقيل  بمدينة كفر الزيات، بمحافظة الغربية، إضرابا مفتوحا عن العمل منذ مساء...

 

نظم العشرات من أصحاب سيارات النقل الثقيل  بمدينة كفر الزيات، بمحافظة الغربية، إضرابا مفتوحا عن العمل منذ مساء أمس(الاثنين) من أمام كوبري الدلجمون، ومنعوا السيارات من العبور، مما أدى إلى شلل تام على طريق مصر إسكندرية الزراعي ذهابا وإيابا.

واصطف المحتجون بسياراتهم بعرض الطريق، ومنعوا زملاءهم من العبور، كما أنهم هاجموا كل من حاول السير من زملائهم بالحجارة، الأمر الذي ترتب عليه مشاجرات ومشادات بين سائقي النقل وسائقي الأجرة والمواطنين المسافرين

وتتلخص مطالب السائقين في إلغاء قانون المقطورات المزمع تطبيقه أول عام 2013 ، ولم يهتم به أحد من المسئولين، ولتضررهم الشديد من بوليصة التأمين الإجباري التي تفرض عليهم دون وجه حق، ويدفعون آلاف الجنيهات فيها دون أن يستفيدوا منها مما يعتبر سرقة علنية لقوت أبنائهم وذويهم.

وقد بدأ الاحتجاج فجر يوم الاثنين، وتدخلت قوات الأمن لحماية السائقين الذين أجبروا على المشاركة في الإضراب من قبل زملائهم المضربين بحجة مساندتهم، وتم إجلاء العربات المتضررة من التوقف وترك العربات المضربة كما هي.

وقد اجتمع مدير أمن محافظة الغربية مع السائقين وتم الاتفاق على فتح الجانب الأيسر من الطريق لتيسير المرور لحين قرار وزير النقل اليوم الثلاثاء.

وكان السائقين قد أعلنوا الإضراب الكامل عن العمل مساء أمس بعد الاعتداء على أحد السائقين بالشوم والأسلحة النارية من قبل بلطجية،  وحين ذهبوا لتحرير محضر تم طردهم من قبل الضابط وبعد تدخل من حسنين الشورة- نائب مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية و العدالة- لدى إدارة المرور بقليوب حرر مأمور المركز محضرا برقم 944 جنح قسم قها. 3



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023