شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ناخبو أمريكا يصوتون على 174 مقترحا اليوم بانتخابات الرئاسة

ناخبو أمريكا يصوتون على 174 مقترحا اليوم بانتخابات الرئاسة
  يتوجه ملايين الناخبين الأمريكيين إلى مراكز الاقتراع، اليوم الثلاثاء، لانتخاب رئيس للبلاد، غير أن الناخبين في عدة...

 

يتوجه ملايين الناخبين الأمريكيين إلى مراكز الاقتراع، اليوم الثلاثاء، لانتخاب رئيس للبلاد، غير أن الناخبين في عدة ولايات سيواجهون مجموعة كبيرة من المقترحات المدرجة على أوراق الاقتراع ليدلون بآرائهم بشأنها.
 
وتتألف مجموعة المقترحات من 174 مبادرة بالاقتراع تغطي جميع القضايا بدءا من تقنين مخدر "الماريجوانا" وحتى الانتحار بمساعدة الطبيب أو ما يعرف باسم (القتل الرحيم).
 
وعدد الاقتراحات المطروحة هو الأعلى منذ عام 2006، لكنه يظل دون مستوى الاقتراحات التي طرحت في أواخر تسعينيات القرن الماضي وأوائل القرن الحالي، وتتركز بشكل أساسي في العام الجاري على القضايا الاجتماعية المثيرة للجدل.
 
وقد تصير كولورادو وأوريجون وواشنطن أول ولايات أمريكية تقنن استخدام "القنب" في الأغراض غير العلاجية بينما تطرح مبادرات استخدام الماريجوانا في الأغراض الطبية على أوراق الاقتراع بولايات ماساتشوستس ومونتانا وأركنساس.
 
وأدرجت اقتراحات "زواج المثليين" على أوراق الاقتراع في واشنطن وماريلاند ومين ومينيسوتا بينما طرحت مبادرة الرعاية الصحية التي أطلقها الرئيس الأمريكي باراك أوباما في ألاباما ومونتانا وفلوريدا ووايومنج.
 
وسيطلب من الناخبين في تلك الولايات تقييم الإجراءات التي تقضي بعدم إجبار أي فرد أو شركة على المشاركة في قانون الرعاية ميسورة التكاليف.
 
وفي ماساتشوستس، يبدو الناخبون مستعدين لتقييم إجراء من شأنه أن يسمح للشخص المصاب بمرض قاتل بالحصول على حقنة سامة يعطيها له أحد الأطباء. وأظهرت استطلاعات رأي قبل الانتخابات أن الناخبين يؤيدون هذه المبادرة بشدة.
 
كما يأمل معارضو عقوبة الإعدام في كاليفورنيا أن يوافق الناخبون على الاقتراح 34 الذي يقضي بإلغاء العقوبة في الولاية وتحويل جميع أحكام الإعدام الصادرة إلى أحكام بالسجن مدى الحياة دون إمكانية الحصول على إطلاق سراح مشروط.
 
وحظى الاقتراحان على نسبة عالية في استطلاعات الرأي ولكنهما لم يحققا نسبة الخمسين بالمائة المطلوبة ليصبحا قانونا.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023