شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأجهزة الأمنية تنجح في تصفية أحد أخطر البؤر الإجرامية بالجيزة

الأجهزة الأمنية تنجح في تصفية أحد أخطر البؤر الإجرامية بالجيزة
  نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة في تصفية إحدى البؤر الإجرامية بمنطقة الوراق, وذلك بتصفية اثنين من...

 

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة في تصفية إحدى البؤر الإجرامية بمنطقة الوراق, وذلك بتصفية اثنين من العناصر الإجرامية عقب تبادل لإطلاق النار بينهما وبين رجال الشرطة.

كانت أجهزة الأمن قد تلقت بلاغا بتاريخ 20/8/2012 بأنه حال تواجد المدعو يسري . أ . ع, وشهرته يسري الصول – 35 سنة مسجل شقي خطر – فرض سيطرة، «سبق اتهامه في عدد 28 قضية، والمطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في عدد خمسة أحكام قضائية صادرة ضده في قضايا "إحراز سلاح، ضرب"، ومطلوب ضبطه في قضيتي "إحراز سلاح، شروع في قتل".. بدائرة قسم شرطة الوراق وبحوزته بندقية آلية، قام بإطلاق وابل من الأعيرة النارية بطريقة عشوائية من بندقية آلية كانت بحوزته لفرض السيطرة وإرهاب المواطنين.

مما أدى إلى إصابة خمسة مواطنين من بينهم أربع فتيات بطلقات نارية بالقدم والفخذ, وعلى إثر الواقعة قامت الأجهزة الأمنية على الفور باستهداف المذكور بمسكنه إلا أنه تبين عدم تواجده وبتفتيش المسكن عثر على فرد خرطوش عيار 12مم، وطلقة من ذات العيار، وصاعق كهربائي، وكاب عسكري، وجوال بلاستيك بداخله عدد كبير من الأسلحة البيضاء، وعدد 3 شرائط لعقاقير مخدرة، وكمية من المشغولات الذهبية، وعدد 7 هواتف محمولة.

 وفي إطار متابعة الأجهزة الأمنية للمذكور وتكثيف التحريات توصلت لضبطه من خلال إعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة واستهدافه بمحل إقامته والأماكن التي يتردد عليها.. فقد قامت الأجهزة الأمنية بالمديرية اليوم 5 نوفمبر الجاري بالتنسيق مع قوات الأمن المركزي وباستهداف مسكن المذكور بدائرة قسم شرطة الوراق، وفور وصول القوات بادرهم المذكور بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاههم مما أدى إلى إصابة كل من:

1. النقيب جلال علي أبو زيد – من قوات الأمن المركزي «بطلق ناري بالفخذ الأيسر».

2. النقيب أحمد محمود زكي– من قوات الأمن المركزي «بالكتف الأيمن».

3. المجند مصطفى بدر عبد النعيم – من قوات الأمن المركزي «بالقدم».

 فقامت القوات بمبادلته إطلاق الأعيرة النارية حتى تمت السيطرة عليه وضبطه وتبين إصابته بطلق ناري بالصدر والفخذ الأيسر، وكذا تم ضبط شقيقه محمد . أ . ع –22 سنة– سبق اتهامه في قضيتي «سلاح بدون ترخيص، سلاح أبيض»، ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في حكمين قضائيين صادرين ضده في قضيتي «مخدرات، أقراص مخدرة»، وتبين إصابته بطلق ناري بالفخذ الأيمن… وعثر بالمكان على «بندقية آلية عيار 7,62×39مم، وخزينتين بهما عدد 43 طلقة آلية من ذات العيار، وكذا فرد روسي عيار 7,62×39مم».

 على الفور تم نقل المتهمين المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، إلا أنهما توفيا متأثرين بإصابتهما.

  تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023