شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبو مازن يتنازل عن حق عودته لبلدته

أبو مازن يتنازل عن حق عودته لبلدته
  قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس: "فلسطين الآن في نظري هي حدود 67 والقدس الشرقية عاصمة لها"، مؤكدا أن هذا هو...

 

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس: "فلسطين الآن في نظري هي حدود 67 والقدس الشرقية عاصمة لها"، مؤكدا أن هذا هو الوضع الآن وإلى الأبد .

 

وأضاف فى حديثه إلى نشرة الأخبار فى التليفزيون الإسرائيلي أن فلسطين على حدود 67 هى فلسطين التى يريدها ، معتقدا أن الضفة الغربية وغزة هي فلسطين والأجزاء الاخرى هي إسرائيل.

 

واستطرد عباس إنه ليس له حق دائم في المطالبة بالعودة إلى بلدته صفد في منطقة الجليل والتي نزح منها وهو طفل أثناء حرب 1948.

 

جاء ذلك عندما سئل محمود عباس عما إذا كان يريد أن يعيش في صفد، وهي البلدة التي عاش فيها طفولته في منطقة الجليل عندما كانت فلسطين تخضع للانتداب البريطاني.

 

وقال عباس للقناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلي: "لقد زرت صفد مرة من قبل، لكنني أريد ان أرى صفد، ومن حقي أن أراها ، لا أن أعيش فيها".

 

فى المقابل نددت حركة المقاومة الاسلامية  حماس بتصريحات عباس، قائلة إنه يتحدث نيابة عن نفسه فقط، مشدد على أن أي فلسطيني لن يقبل التنازل عن حق العودة إلى دياره.

 

يذكر أن من بين النزاعات التي تعرقل محادثات السلام بين الجانبين الفلسطينى والاسرائيلى ، مطلب الفلسطينيين بمنح نحو 5 ملايين فلسطيني حق العودة لأراض في إسرائيل خسروها هم أو أقاربهم.

 

وترفض إسرائيل هذا المطلب خوفا من تدفق فلسطيني يقضي على الغالبية اليهودية، وتقول ‘نه ينبغي إعادة توطين اللاجئين في دولة فلسطينية مستقبلية في الضفة الغربية وقطاع غزة، وهي الأراضي التي احتلتها إسرائيل في حرب عام 1967 .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023