شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمال “بترو دارة” يواصلون اعتصامهم لليوم الخامس

عمال “بترو دارة” يواصلون اعتصامهم لليوم الخامس
  يواصل عمال شركة "بترو دارة" اعتصامهم لليوم الخامس على التوالي، بمدينة رأس غارب، بمحافظة البحر الأحمر،.

 

يواصل عمال شركة "بترو دارة" اعتصامهم لليوم الخامس على التوالي، بمدينة رأس غارب، بمحافظة البحر الأحمر،.

 

وكان كلا من حمادة غلاب، وكيل لجنة الصناعة، وعلاء فاروق، واحمد عبد المبدي، وعبد الله حسن، أعضاء مجلس الشورى، قد زاروا العمال في مقر اعتصامهم أمس(الخميس) واستمعوا لمشكلتهم، ووعدوهم بالتحدث مع المسئولين لإيجاد حل عادل لهذه المشكلة.

 

وقد وجه العاملون المعتصمين رسالة إلى  وزير البترول  قائلين:" إذا كنت تستطيع تعين 8 من خارج البلد، إذن أنت تستطيع التصديق على تعيين عمال المقاول الذين لهم الحق في التعين" ، مضيفين أن مطالبهم مشروعة لأن قانون الاستثمار ينص على الانتفاع الكامل لأبناء البلد من الشركات المقامة على أرضهم.

 

كما أعلن المعتصمون أنهم مستمرون في الاعتصام إلى تنفيذ المطالب،  وطالبوا أيضا بتدخل وزير البترول، واللواء محمد كامل، محافظ البحر الأحمر، لحل الأزمة مؤكدين استمرار اعتصامهم لحين عدول الشركة عن قرارها وعودة العمال المستبعدين.

 

يذكر أن عمال  شركة " بترو دارة " برأس غارب قد عاودوا الاعتصام أمام مقر الشركة في رابع أيام عيد الأضحى،  بعد أن فضوا الاعتصام منذ ما يقرب من أسبوعين، وفقا لوعود لجنة المفاوضات التي شكلت بإنهاء الأزمة بشرط حل الاعتصام, وبالفعل تم فض الاعتصام أمام شركة "بترو دارة" .

               

وقال أحد العاملين :" قمنا بفض الاعتصام بعد وعود كاذبة بتلبية جميع مطالبنا, ولكن للأسف تم إيقافنا نهائيا، وقد ندمنا على فض هذا الإضراب لآن نتيجته أننا أوقفنا عن العمل ولم تلب حتى مطالبنا".

 

 ويبلغ عدد العمال المعتصمين الآن ما يقرب من 48 عامل، وقد تم إيقافهم نهائيا عن العمل حيث كان العمال قد طالبوا بنقلهم من شركة "بترو دارة "، وعمالة المقاول إلى شركة "أبيسكوا". 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023