شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقف ضح مياه الشرب عن 4 محطات بإدفو بسبب «بقعة الزيت»

وقف ضح مياه الشرب عن 4 محطات بإدفو بسبب «بقعة الزيت»
  أكد المهندس أحمد البدري - رئيس قطاع مياه الشرب بشركة "مياه الشرب والصرف الصحي" بأسوان- أنه تم وقف ضخ مياه...

 

أكد المهندس أحمد البدري – رئيس قطاع مياه الشرب بشركة "مياه الشرب والصرف الصحي" بأسوان- أنه تم وقف ضخ مياه الشرب عن 4 محطات؛ هي "الزوايدية" و"الشماخية" بالبصيلية ومحطة "السباعية" الرئيسية، والمحطة "الوسطى" التي تبدأ من قرية "كلح الصعايدة"، وذلك بسبب بقعة الزيت التي ظهرت أمس (السبت) في مجرى نهر النيل أمام قرية "البصيلية بمركز إدفو.

أوضح "البدري" أن بقعة الزيت وصل قطرها إلى 5 كم، وامتدت لتصل إلى مدينة "السباعية"، ومن المنتظر أن تصل إلى "إسنا" بمحافظة الأقصر خلال الساعات القليلة القادمة.

كما أضاف أن هناك متابعة مستمرة لهذه البقعة مع إجراء التحاليل للمياه للتأكد من خلوها من أي ملوثات، مشيراً إلى أن هناك مرورًا مستمرًا على جميع مآخذ المياه الموجودة بالمناطق التي تمر بها بقعة الزيت، ولن يتم إعادة ضخ المياه مرة أخرى في محطات مياه الشرب إلا بعد ثبوت خلوها تماماً من أي ملوثات.

وقال "البدري": ان اللجنة التي شكلها المهندس محمد مصطفى – سكرتير عام المحافظة- من مسئولي المحليات والصحة والبيئة والمسطحات المائية، بالإضافة إلى شركة مياه الشرب بإدفو تستمر في عملها بإجراء التحاليل اللازمة للبقعة لتحديد كثافتها ومصدرها خاصة في ظل توقف معدات النقل النهري عن نقل المواد البترولية عبر المجرى النهري.

ولفت رئيس قطاع المياه إلى أن أقرب منشأة صناعية لهذه المنطقة هو مصنع سكر إدفو "لب الورق"، والذي يبعد 30 كم عن مكان ظهور البقعة، مضيفا أن اللجنة ستقوم بالتحقق من مصدر البقعة لاتخاذ الإجراءات اللازمة من خلال وزارة البيئة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023