شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البيئة: إعلان حالة الطوارئ بأجهزة الوزارة لمواجهة تلوث الهواء

البيئة: إعلان حالة الطوارئ بأجهزة الوزارة لمواجهة تلوث الهواء
أعلنت وزارة الدولة لشئون البيئة حالة الطوارئ في فترة أجازة عيد الأضحى وما بعدها، وذلك لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة وعمليات...

أعلنت وزارة الدولة لشئون البيئة حالة الطوارئ في فترة أجازة عيد الأضحى وما بعدها، وذلك لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة وعمليات الحرق المكشوف في بعض المحافظات.

وأصدر الدكتور مصطفى حسين كامل وزير الدولة لشئون البيئة توجيهاته الفورية بخروج فرق التفتيش الميدانية، بالإضافة إلى توجيهاته لغرفة العمليات المركزية بالوزارة لتلقى أى شكاوى للمواطنين على الخط الساخن في اى بلاغات لحرق المخلفات أو الانبعاثات الصناعية.

وتعمل غرفة العمليات المركزية وغرف العمليات الفرعية بالفروع الإقليمية بالمحافظات على مدار 24 ساعة وبكامل قوتها، وذلك لرصد أى مخالفات للحرق المكشوف سواء بلدية أو زراعية بالمحافظات المعنية كالدقهلية – الشرقية – الغربية – القليوبية، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة من قبل غرفة العمليات المركزية لأى تجاوز في الانبعاثات الصادرة من مصانع الأسمنت بالقاهرة الكبرى وبعض المحافظات الأخرى.

كما تعمل قيادات وزارة الدولة لشئون البيئة في فترة أجازة عيد الأضحى المبارك في متابعة أى مخالفات، بالإضافة إلى خروجها بالفرق التفتيشية التى تجوب المحافظات.

و تبين من المعاينات المستمرة انخفاض عدد حرائق قش الارز في المحافظات بنسبة كبيرة مقارنة بالأعوام السابقة وذلك نتيجة للرقابة المستمرة لفرق التفتيش الميدانية التى تجوب المحافظات للوقوف على عمليات الحرق المكشوف.

ووصلت بعض التأثيرات في بعض المناطق إلى الحد المعتدل،وفى مناطق اخرى هناك تحسن ملحوظ في نوعية الهواء طبقا لتعريفات أجهزة الإنذار المبكر، وذلك نتيجة لعمل أجهزة وزارة البيئة بكامل قوتها بكل الفروع.

ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أى مخالفات بشكل فورى، بالإضافة إلى إعداد تقارير متابعة لحظية ويومية بالموقف الحالى بجميع المحافظات المعنية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023