شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تطالب اسرائيل بوقف بناء المستوطنات

مصر تطالب اسرائيل بوقف بناء المستوطنات
  قام السفير المصري بتل أبيب "عاطف سالم" بنقل رسالة صادرة من وزراة الخارجية المصرية الى نظريتها...

 

قام السفير المصري بتل أبيب "عاطف سالم" بنقل رسالة صادرة من وزراة الخارجية المصرية الى نظريتها  الإسرائيلية أكدت فيها متابعة مصر بقلق بالغ  الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخصوصا القدس الشرقية.

واعتبرت مصر أن بناء هذه المستوطنات بكافة أشكالها وأحجامها ومسمياتها تخالف القانون الدولي وقراراتالشرعية الدولية، كما انه إجراء من شأنه تغيير طبيعة الأراضي المحتلة.

وذكر البيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الجمعة أن مصر تستنكر في هذا الصدد ماأعلن عن موقف المسئولين الإسرائيليين من رفع القيود عن الاستيطان في تلك الأراضيالمحتلة.

وأبدت مصر استنكارها الشديد للإعلان عن بناء من يقرب من 800 وحدة سكنية جديدةفي القدس الشرقية، والشروع في بناء مقار حكومية في جبل الزيتون، وتوضح أن محاولاتفصل القدس الشرقية عن محيطها من الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية، ومساعيتهوديها تخلق عقبات لا سبيل لتخطيها على طريق التوصل إلى سلام عادل وشامل بينالجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وتعد تهديدا واضحا لحل الدولتين الذي اتفقالمجتمع الدولي على تحقيقه.

ودعت مصر ، إسرائيل للتوقف فورا عن البناء في القدس الشرقية والضفة الغربية تحتأي مسمى لما في ذلك من تهديد لأمن والاستقرار في المنطقة ولمساعي تحقيق السلامالدائم والعادل.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023