شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الكسب غير المشروع» يجدد حبس إبراهيم كامل 15 يوما

«الكسب غير المشروع» يجدد حبس إبراهيم كامل 15 يوما
  قرر المستشار يحيى جلال - رئيس جهاز الكسب غيرالمشروع - تجديد حبس رجل الأعمال إبراهيم كامل لمدة 15 يوما على ذمة...

 

قرر المستشار يحيى جلال – رئيس جهاز الكسب غيرالمشروع – تجديد حبس رجل الأعمال إبراهيم كامل لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات, التيتجرى معه بمعرفة الجهاز في قضية اتهامه بتحقيق ثروة طائلة، مستغلا في ذلك صفتهالقيادية بالحزب الوطني المنحل لتحقيق كسب غير مشروع.

يشار إلى أن جهاز الكسب غير المشروع كان قد باشر تحقيقات موسعة مع إبراهيمكامل قبل نحو أسبوع، قام خلالها محققو الجهاز بمواجهة إبراهيم كامل بعناصر ذمتهالمالية المتضخمة، في ضوء تقارير وتحريات الجهات الرقابية، والتي أشارت إلىتحقيقه لكسب غير مشروع، مستغلا في ذلك صفته كقيادي بالحزب الوطني.

كما سبق وأن تم مواجهته في جلسة التحقيقات الأولى بحصوله على 4.7 مليار جنيهمن أموال عدد من البنوك، والتي امتنع عن سدادها بعد أن حصل عليها بدون ضماناتكافية.

وجرى أيضا مواجهة إبراهيم كامل بعناصر ذمته المالية والمتمثلة في 30 شركة، إلىجانب عدد كبير من الفيلات والشاليهات والشقق والسيارات الفارهة والأرصدة البنكيةوغيرها.

يذكر أنه سبق أن أصدر المستشار أحمد عبد العال – رئيس هيئة الفحص والتحقيق بجهازالكسب غير المشروع – قرارا بمنع كامل وزوجته وأولاده، من مغادرة البلاد ووضعهمعلى قوائم الممنوعين من السفر، ومنعهم من التصرف في أموالهم السائلة والعقاريةوالمنقولة، وأيضا منعهم من التصرف في الأسهم والسندات والحصص التي تخصهم، وكافةالأموال والودائع والحسابات والشهادات بكافة البنوك المصرية والأجنبية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023