شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“ليبيا” تقرر سحب عدد من العملات من التداول في السوق

“ليبيا” تقرر سحب عدد من العملات من التداول في السوق
  قرر المصرف الليبي المركزي إبطال مفعولالإصدارين الرابع والخامس من العملة الورقية الليبية فئتى...

 

قرر المصرف الليبي المركزي إبطال مفعولالإصدارين الرابع والخامس من العملة الورقية الليبية فئتى الـ " خمسة دنانير"و"عشرة دنانير " وسحبها من التداول بالسوق ، اعتبارا من يوم الخميس الموافق الأولمن نوفمبر.

وأوضح المصرف المركزي الليبي – في بيان له اليوم (الاثنين) أن ذلك الإجراءتم استعدادا لطرح الإصدار الجديد من العملة الورقية الليبية الجديدة بمختلففئاتها خلال الفترة القريبة القادمة .

وقد أصدر مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي قرارا بشأن إبطال مفعول الإصدارينتطبيقا لنص المادة الرابعة والثلاثين من قانون المصارف على أن يكون آخر موعدلقبول الأوراق النقدية المسحوبة من التداول بموجب هذا القرار لدى المصارفالتجارية نهاية دوام عمل يوم /الاثنين/ الموافق في 31 ديسمبر المقبل، وتم إعطاءالمصارف التجارية مهلة لا تزيد عن أسبوع عمل اعتبارا من التاريخ المذكور لإيداعمبالغ الأوراق المسحوبة بحساباتها لدى مصرف ليبيا المركزي.

وطالب المركزى الليبي من المصارف وفروعها كافة تمكين الجمهور من تقديم مابحوزتهم من الأوراق النقدية المسحوبة من التداول لاستبدالها أو إيداعها فيحساباتهم طرفها، وتنظيم العمل بالكيفية التي تكفل سير عمليات الاستبدال أوالإيداع وفق المواعيد المحددة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023