شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عودة الباعة الجائلين لشارع «المعهد الديني» بالإسكندرية

عودة الباعة الجائلين لشارع «المعهد الديني» بالإسكندرية
  عاد الباعة المتجولون لافتراش أرصفة شارع المعهد الدينى بـ"العصافرة" شرق محافظة الإسكندرية، بعد قرابة ثلاثة...

 

عاد الباعة المتجولون لافتراش أرصفة شارع المعهد الدينى بـ"العصافرة" شرق محافظة الإسكندرية، بعد قرابة ثلاثة أسابيع من قيام مديرية أمن الإسكندرية بحملة أمنية موسعة على الشارع بغرض إخلائه من الباعة الجائلين ورفع مخالفات إشغال الطريق عنه.

 ومن جانبه اتهم رامى يوسف – منسق حكومة شباب ظل الثورة بالإسكندرية- كلاً من حى المنتزه وشرطة المرافق ومسئولى المحافظة بالتقاعس عن متابعة أعمال التطوير ورفع المخالفات بالشارع، وهو ما أدى لعودة الحال إلى سابقه، بالإضافة إلى انتشار أكوام من القمامة فى جنباته وكأن شيئاً لم يكن.

كما أكد أنه برغم توفير المحافظة لسوق 30 للباعة المتجولين، وبالإضافة إلى تواجد قوة أمنية بالشارع بشكل مستمر لمنع عودة مخالفات إشغال الطريق إلا أن الباعة كانوا يعودون ليفترشوا الأرصفة والشارع على مرأى، ومسمع من تلك القوة دون أن يتدخل أحدٌ منهم لمنع عودة مثل تلك المخالفات مرة أخرى.

وأضاف أنهم حاولوا الاتصال برئيس الحى دون أن يستجيب لهم، كما خاطبوا اللواء محمود شمس – مدير مكتب محافظ الإسكندرية- لتحديد موعد لمقابلة المستشار محمد عطا عباس –محافظ الإسكندرية- إلا أن تلك المحاولات باءت جميعها بالفشل، مطالباً المحافظة بالاضطلاع بدورها فى التصدى لمحاولات البلطجة، وخرق القانون التى يقوم بها بعض الباعة الجائلين فى شارع المعهد الديني، ومنطقة العصافرة بأكملها.

وكانت حملة أمنية موسعة على شارع المعهد الدينى منذ قرابة ثلاثة أسابيع قد أسفرت عن إخلاء الشارع بأكمله من الباعة الجائلين وفتحه أمام حركة السيارات، وذلك على إثر مشاجرة بالأسلحة النارية والبيضاء والملوتوف نشبت بين عدد من التجار وأسفرت عن مقتل شخص وإصابة 9 آخرين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023