شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الكويت تحذر من الخروج في مسيرات مخالفة للقوانين

الكويت تحذر من الخروج في مسيرات مخالفة للقوانين
  أكدت وزارة الداخلية الكويتية -مجددا- أنها لن تسمح مطلقا بالخروج في مسيرات أيا كانت الأسباب والدواعي، مناشدة...

 

أكدت وزارة الداخلية الكويتية -مجددا- أنها لن تسمح مطلقا بالخروج في مسيرات أيا كانت الأسباب والدواعي، مناشدة الجميع عدم مخالفة القوانين والتى ستتعامل معها أجهزة الأمن المعنية بكل الحزم والشدة.

وقالت الوزارة – فى بيان لها اليوم (الاثنين)-: "إنه على الرغم من التنبيهات والتحذيرات المتكررة والتى تم التأكيد عليها من خلال البيانات الصادرة عن الوزارة بعدم القيام بأية مسيرات أو تجمعات مخالفة للقوانين والإجراءات أيا كانت المبررات والدوافع حفاظا على الأمن والنظام، إلا أن مجموعات من المتجمهرين تعمدوا الخروج أمس فى مسيرات شملت المناطق التجارية وسط العاصمة وبالقرب من أبراج الكويت بشارع الخليج العربي غير عابئين بالتعليمات والإرشادات".

وأضافت "أن هذه المسيرات أدت إلى تعطيل حركة السير والمرور والمصالح التجارية والحيوية، ووصلت مجموعات المتجمهرين إلى المستشفيات ورشقوا رجال الأمن بالحجارة مما أدي إلى إتلاف عدد من المركبات الأمنية وإصابة عدد 11 من رجال الشرطة نقل عدد منهم للمستشفيات لتلقى العلاج.

وذكرت على حد قولها ان أجهزة الأمن وبدعم من الحرس الوطني اضطرت إلى التعامل الفوري والمباشر مع هذه التجاوزات الصريحة والخرق العلني للقانون، حيث تم ضبط عدد من مثيري الشغب والعنف وإحالتهم مباشرة إلى جهة التحقيق المختصة".

ودعت الوزارة الجميع إلى التعاون معها في تحمل المسئولية الوطنية إدراكا لخطورة تلك المخالفات، للحيلولة دون الوقوع تحت طائلة المسائلة القانونية.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023