شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مرسي: إذا أردنا المستقبل فلابد أن نقف على أرض صلبة

مرسي: إذا أردنا المستقبل فلابد أن نقف على أرض صلبة
 قال الرئيس محمد مرسي - القائد الأعلى للقواتالمسلحة -: إنه إذا أردنا المستقبل كما نحب فلا بد أن نقف على أرض صلبة في الحاضر,...

 قال الرئيس محمد مرسي – القائد الأعلى للقواتالمسلحة -: إنه إذا أردنا المستقبل كما نحب فلا بد أن نقف على أرض صلبة في الحاضر, ونستشعر الفخر والعزة للانتماء للماضي على الرغم من تغير الأجواء والمناخ والظروفالدولية والإقليمية والداخلية.

ووجه مرسي – خلال كلمته بمناسبة الاحتفالات بعيد القوات البحرية الذييواكب قيام لنشات الصواريخ المصرية بإغراق المدمرة «إيلات» أكبر وأحدث الوحداتالبحرية الإسرائيلية عام 1967- التحية للفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العامللقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والقيادات والضباط وضباط الصفوالجنود وجميع الحضور.

وقال القائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس محمد مرسي: "نحن اليوم الحاديوالعشرين من أكتوبر 2012 وقد مرت 45 عاما منذ الحادي والعشرين من أكتوبر عام 1967«خمسة وأربعون عاما» قد مضت من عمر هذا الشعب وهذه الأمة ومن عمر القوات المسلحة".

وأضاف مرسي – خلال كلمته اليوم بمناسبة الاحتفالات بعيد القوات البحرية -قائلا: "من عاش تلك الفترة ويعيش الآن يرى واقعا جديدا على أرض مصر.. نحن نعتزبماضينا ونفخر بانتصارنا ونتذكر إغراق المدمرة إيلات في هذا اليوم منذ 45 عاما, وكانت هذه بالنسبة للمصريين جميعا في ذلك الوقت طلقة إفاقة وصحوة وإحساس بعزة بعدالأحداث التي وقعت في يونيو قبل أكتوبر عام 1967.

وأضاف رئيس الجمهورية: "عندما نقف اليوم لنحتفل بمعاني وذكريات كثيرة.. وعندماننظر إلى التاريخ ونرى التطور ودرجة الاستعداد اللذين حدثا بشأن مستويات التدريبوالانتشار والسيطرة والقدرة على المناورة والمعدات والمركبات والمقاتلات والسفنوالرجال.. نرى علامات الـ 45 عاما".

وتابع الرئيس قائلا: "صحيح أن مصر تعرضت في تلك الفترة لمناسبات وأجواء عديدةومتغيرة ولكن يبقى دائما أن نقول: إن الرجال ما وقعت منهم أبدا راية ولا نكس لهمعلم ولا هزيمة.. ولهم إرادتهم وكانوا دائما حريصين على أمن الوطن واستقرارهوساهرين على ذلك.

وقال الرئيس محمد مرسي: "لا يمكن أن ننظر للحاضر وكأنه مبتور الصلة بالماضي؛لأننا إذا أردنا المستقبل كما نحب.. فلا بد أن نقف على أرض صلبة في الحاضر ونستشعرالفخر والعزة لانتماء للماضي على الرغم من كل ما حدث.

وأضاف: "وأيضا على الرغم من تغيير الأجواء والمناخ والظروف الدوليةوالإقليمية والداخلية وما لا يخفى على الجميع من صعوبات واجهت مصر شعبا وجيشا..هذه الظروف والمتغيرات توجت بفعل الشعب المصري في 25 يناير 2011.

وأوضح الرئيس مرسي في كلمته في الاحتفال: "إن الذكريات مركبة، فهو أكتوبرالسادس ورمضان العاشر 1973 وهو أيضا أكتوبر 21 عام 2012 «احتفال اليوم»..انطلاقةجديدة إلى آفاق أوسع بكثير مما كانت عليه وإحساسا عميقا بالقدرة الغالبة لهذاالجيش وقواتنا المسلحة.

وقال الرئيس مرسي: " بإمكاننا أن نستورد المعدات، وأن تنتقل التكنولوجيا ويمكنأن نتعلم وسائط ووسائل العصر.. لكننا لا يمكن أن نستورد الرجال، فلدينا من الرجالما يستطيع أن يستوعب العصر وأيضا من يستطيع أن يستوعب الدرس ومن يستطيع أن يصدالثغرة, وأن يقيم حقيقة ما نحبه أن يكون على أرضنا من حضارة وإنتاج وتنمية وحمايةلحدود هذا الوطن وأمنه الداخلي والخارجي.

للاطلاع على مزيد من أخبار الرئاسة يوم بيوم.. اضغط على هذا الرابط (يرجى الانتظار حتى الانتهاء من التحميل)



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023