شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمير قطر يبلغ عباس رغبته في زيارة غزة

أمير قطر يبلغ عباس رغبته في زيارة غزة
تلقى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مساء اليومالأحد، اتصالا هاتفيا من أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أبلغه...

تلقى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مساء اليومالأحد، اتصالا هاتفيا من أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أبلغه خلالهرغبته بالذهاب إلى قطاع غزة لافتتاح بعض المشاريع لإعادة أعمار القطاع.

ورحب الرئيس عباس بجهود دولة قطر في دعم قطاع غزة، مؤكدًا ضرورةالحفاظ على وحدة الأرض الفلسطينية وإنهاء الانقسام وحث حركة حماس على تنفيذالاتفاقات الموقعة حفاظًا على الحقوق الوطنية ووحدة الصف الفلسطيني مما يعززالموقف الفلسطيني في المحافل الدولية كافة.

ومن جانبها أنهت حكومة حماس بغزة استعداداتها للتحضير لمراسم استقبال أمير قطرقرينته الشيخة موزة للقطاع دون الإعلان عن موعد تلك الزيارة ،فيما رجح مصدرمطلع بحكومة غزة أن تتم الزيارة صباح بعد غد (الثلاثاء) وتستغرق عدة ساعات.

وقال المصدر-  الذي طلب عدم ذكر اسمه في غزة أن حكومة غزة تنتظر إعلان قطر عن الزيارة حسب البروتوكول لتعلنعنها رسميا ، متوقعا أن يعلن الديوان الأميري القطري غدًا الاثنين عنها . .ومن جانبه قال وزير الحكم المحلي بغزة محمد الفرا في تصريح له " لابد وأن يشعرأمير قطر بحفاوة الاستقبال والترحيب المميز، باعتبار أن زيارته الأولى من نوعهاالتي يقوم بها حاكم دولة عربية لقطاع غزة منذ انتخاب الحكومة الفلسطينية الحالية"وطالب الفرا كل البلديات بتحشيد جمهورها على طريق صلاح الدين لاستقبال أميرقطر ونشر اليافطات المؤيدة لزيارته والتي تستهدف إعادة أعمار غزة التي دمرهاالاحتلال الإسرائيلي..كما أعلنت داخلية غزة حالة الاستنفار لعناصرها استعداداللزيارة.

وأكد الفرا على أهمية الزيارة التي تحمل رسالة النهوض بغزة وتحسين مستوى الخدماتللشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن حصة البلديات من المنحة القطرية 48 مليون دولار،بالإضافة إلى 100 مليون دولار لتطوير شارعي صلاح الدين الرئيسي والرشيد الساحلي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023