شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحفيون يحتجون ضد إقالة عبد الرحيم ويطالبون بحرية الإعلام

صحفيون يحتجون ضد إقالة عبد الرحيم ويطالبون بحرية الإعلام
  نظم العشرات من الصحفيين بمختلف الجرائد وقفة احتجاجية ظهر اليوم الأحد أمام مجلس الشورى احتجاجا على إقالة جمال...

 

نظم العشرات من الصحفيين بمختلف الجرائد وقفة احتجاجية ظهر اليوم الأحد أمام مجلس الشورى احتجاجا على إقالة جمال عبد الرحيم رئيس جريدة الجمهورية وشارك في الوقفة عدد كبير من النشطاء.

وتخللت الوقفة عدة هتافات ومنها: "مجلس شورى اسمعها قوية.. قرارك من غير شرعية"، و"يا جمال عبد الرحيم.. إحنا معاك ليوم الدين"، و"لالالا.. لتكميم الأفواه"، و" يا حرية فينك فيك" و"من الفلول للإخوان.. الصحفي لسه بيتهان"، و"يسقط يسقط .. حكم المرشد"، و"ارفع كل رايات النصر.. إحنا صحافة بتحرر مصر".

ومن جانبه، أكد محمد إمام، صحفي بالقسم السياسي بجريدة الجمهورية، أنه شارك في الوقفة تضامنًا مع جمال عبد الرحيم وحرية الصحافة والإعلام وحتى لا يكون الصحفي المصري أداة في مجلس الشورى يحركها كيفما يشاء النظام الحاكم لترويج سياسته وأفكاره.

 كما سجل إمام اعتراضه التام على مجلس الشورى ونقابة الصحفيين على موقفهم المتخاذل تجاه إقالة رئيس التحرير وطالبهم بموقف حاسم يحمى حرية الرأي والتعبير ويصون كرامة الصحافة المصرية.

ورفع المتظاهرون لافتات مكتوب عليها: "الصحافة المصرية ليست عزبة للإخوان"، و"لا لأخونة الصحافة"، و" تحرير الإعلام استقلال الصحافة من أهم أهداف الثورة".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023