شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طلاب اقتصاد وعلوم سياسية: اللائحة تعبر عن الإخوان فقط

طلاب اقتصاد وعلوم سياسية: اللائحة تعبر عن الإخوان فقط
    أعلن اتحاد طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، صباح اليوم (الأحد)، خلال بيان صدر...

 

 

أعلن اتحاد طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، صباح اليوم (الأحد)، خلال بيان صدر عنه، بأن اللائحة الطلابية الجديدة لا تعتبر عن الطلاب ولا تمثلهم، وقد طعن البيان فى شرعية اتحاد طلاب مصر المختص بوضع اللائحة الطلابية الجديدة، التى أقرها المجلس الأعلى للجامعات المصرية، ووافق عليها الدكتور مصطفى مسعد -وزير التعليم العالى -.

وقال لؤى أباظة المتحدث الإعلامى للاتحاد: إنهم لم يشاركوا فى وضع اللائحة الجديدة، ووصفها بأنها غير معبرة عن طلاب الجامعات وانها تعبر فقط عن طلاب جماعة الإخوان المسلمين.

وانتقد "أباظة" المادة 333 مكرر التى تنص على الموافقة على النشاط بما لا يخالف "الأعراف الجامعية"، موضحا أن هذه الجملة عامة ومطاطة قد تسمح بتقيد النشاط الطلابى تحت الادعاء أنه مخالف للنشاط الطلابى.

ومن ناحية أخرى قال الطالب إسلام عبد العزيز – رئيس اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية – فى تصريحات خاصة لـ"رصد الإخبارية" إن اتحاد طلاب مصر منتخب منذ فترة تزيد عن 5 أشهر، وهو الاتحاد المنوط به وضع اللائحة الطلابية الجديدة، وهو يعبر عن إرادة الطلاب، واللائحة الطلابية تعبر عن جميع الطلاب وليس فصيل واحد فقط كما يدعى القليلون.

وتابع قائلاً: "من يقول إن اللائحة سيطر عليها فصيل واحد، لم يضع خطة جيدة لوضوع اقتراحاته داخل اللائحة فرفضت مقترحاته، ولم يشكلوا ورش عمل لدراسة اللائحة" وأكد انه تحدث مع الكثيرين من المعارضين للائحة الطلابية الجديدة ولم يجد أحدهم قرأها من الأساس.

وقال الطالب أحمد السنهورى – طالب كلية التجارة -"تعليم مفتوح" إن سبب انتقاضة اللائحة الطلابية هو عدم أحقية طلاب التعليم المفتوح فى الترشح لخوض انتخابات اتحاد الطلاب ولا يوجد ممثل عنهم داخل اتحاد طلاب مصر للتحدث باسمهم ويعرف مشاكلهم.

وعلى صعيد اخر قال الطالب شادى إبراهيم – نائب رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس، وعضو المكتب التنفيذى لاتحاد طلاب مصر -: إن اللائحة عدل فيها بأن يكون لعدد من الطلاب الحق فى تمثيل يعضهم البعض الآخر والتحدث باسمهم عن طريق الأسر الطلابية التى تنظم عملية الحوار بين إدارة الجامعة والطلاب.

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023