شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بيروت: حشود كبيرة تنطلق للمشاركة في تشييع وسام الحسن اليوم

بيروت: حشود كبيرة تنطلق للمشاركة في تشييع وسام الحسن اليوم
  توافدت حشود كبيرة من اللبنانيين اليوم لساحة الشهداء في بيروت لتشييع جثمان العميد وسام الحسن في جنازة شعبية...

 

توافدت حشود كبيرة من اللبنانيين اليوم لساحة الشهداء في بيروت لتشييع جثمان العميد وسام الحسن في جنازة شعبية ووطنية ورفعت علي الحافلات والسيارات صور رئيس وزراء الأسبق رفيق الحريري والرئيس سعد الحريري وصور الشهيد العميد الحسن.

وافادت الوكالة الوطنية للاعلام ان "طرقات عكار شهدت زحمة سيارات وحافلات ركاب كبيرة لحشود المشاركين من ابناء المنطقة المتجهين نحو الساحة و وحملوا الاعلام اللبنانية واعلام تيار المستقبل والجماعة الاسلامية، كذلك اعلام حزبي الكتائب والقوات اللبنانية والحزب التقدمي الاشتراكي، تلبية للدعوة التي وجهتها قيادة قوى 14 اذار وتيار المستقبل.

وتنطلق الجنازة من مقر قوى الامن الداخلي في الاشرفية مارة بموقع التفجير قبل ان تصل الى ساحة الشهداء في وسط بيروت حيث سيوارى الجثمان الثرى الى جوار رئيس وزراء لبنان الاسبق رفيق الحريري الذي قتل في تفجير عام 2005.

وأسفر التفجير بسيارة مفخخة بما بين "ستين الى سبعين كيلوغراما من ال تي ان تي"، بحسب ما ذكر مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي ، عن سقوط ثلاثة قتلى هم العميد الحسن الذي رقي بعد مقتله الى رتبة لواء، ومرافقه المؤهل احمد صهيوني. اما القتيلة الثالثة فهي سيدة لبنانية تدعى جورجيت سركيسيان (42 عاما) تعمل مياومة لدى بنك "بيمو" وكانت خرجت في اجازة الظهيرة لتحضير الطعام لأطفالها الثلاثة الذين ليس لديهم من يرعاهم.

كما ادى الى اصابة 126 شخصا بجروح، كما ذكرت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية في حصيلة نهائية.

ويشيّع الحسن (41 عاما)، الذي كشف مخطط تفجيرات سوريا مزعوما داخل لبنان قبل شهرين، عند الواحدة ظهراً بتوقيت غرينيتش، وسط غضب شعبي من الاغتيال، واستياء المدنيين الذين اصيبوا في التفجير وتضررت أملاكهم، ولم تلتفت اليهم السلطات.

ويعد التشييع أيضاً مناسبة لتجمع سياسي ضد السلطات السورية ورئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023