شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استنكار فلسطيني لاستيلاء البحرية الإسرائيلية على سفينة «ايستيل»

استنكار فلسطيني لاستيلاء البحرية الإسرائيلية على سفينة «ايستيل»
  وصفت حركة المقاومة الإسلامية حماس عملية استيلاء بحرية الاحتلال الإسرائيلي على سفينة التضامن الأوربية "ايستيل"...

 

وصفت حركة المقاومة الإسلامية حماس عملية استيلاء بحرية الاحتلال الإسرائيلي على سفينة التضامن الأوربية "ايستيل" اليوم التي كانت متجهة إلى غزة، بأنها قرصنة وعربدة إسرائيلية وجريمة إضافية بحق الشعب الفلسطيني وبحق المتضامنين معه.
 
واعتبر فوزي برهوم -الناطق باسم حماس- الاعتداء على السفينة "ايستل" بأنه نتيجة للصمت الدولي لما يجري في قطاع غزة من جرائم ،كما يساعد ذلك على إحكام حصار غزة0
 
وأضاف:  "هذه الجريمة تؤكد على أن الاحتلال ماض في عزل قطاع غزة ضاربا بعرض الحائط كل الأصوات الرسمية والشعبية المنادية بفك حصار غزة.
 
وأشار برهوم إلى أن هذا الاعتداء وهذه الجريمة يجب أن يكون حافزا لمزيد من سفن وقوافل المتضامنين مع غزة وضرورة التحرك الإقليمي والدولي الرسمي والشعبي لفك حصار غزة وإنهاء معاناة أهلها.
 
كما أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القرصنة الإسرائيلية لسفينة التضامن، وقالت إن هذا الاعتداء يجدد التأكيد على إسرائيل لا تأبه للقوانين الدولية وتمعن في عدوانها وحصارها لقطاع غزة.
 
ودعت الديمقراطية المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى إدانة القرصنة الإسرائيلية وتحمل المسؤولية لتأمين سلامة المتضامنين بعد الاستيلاء على السفينة.
 
ومن جانبها استنكرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية قيام بحرية الاحتلال بمهاجمة السفينة بعد محاصرتها من قبل خمسة زوارق حربية إسرائيلية وقطع الاتصالات معها بينما كانت في طريقها إلى قطاع غزة.
 
وحملت الشبكة في بيان الاحتلال الإسرائيلي وفي ظل انقطاع الاتصال مع السفينة المسؤولية الكاملة عن سلامة المتضامنين الدوليين إضافة إلى طاقم السفينة التي ترفع العلم الفنلندي.
 
وطالبت الشبكة بتدخل فوري عاجل لضمان سلامة المتضامنين والإفراج عنهم وتمكينهم من الوصول إلى قطاع غزة.
 
ودعت الشبكة المجتمع الدولي وبخاصة الأمين العام للأمم المتحدة بالتحرك الجدي لرفع الحصار بشكل كامل عن قطاع غزة وفتح كافة المعابر امام حركة الأفراد والبضائع وفي كلا الاتجاهين.
 
يذكر أن ب السفينة(ايستل) أبحرت من السويد قبل ثلاثة أشهر ومرت في عدة موانئ أوروبية، حاملة كميات من مواد البناء والمساعدات الإنسانية.
 
وسبق أن اعترضت البحرية الإسرائيلية عددا من السفن التضامنية لدى محاولتها الإبحار من موانئ أوروبية إلى قطاع غزة الذي تحاصره تل أبيب منذ منتصف عام 2007.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023