شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ناعومي تشومسكي يشارك في مؤتمر دولي بغزة

ناعومي تشومسكي يشارك في مؤتمر دولي بغزة
  وصل إلى قطاع غزة عصر أمس الخميس، المفكر العالمي وعالم اللغويات "ناعومي تشومسكي"، قادمًا من الولايات...

 

وصل إلى قطاع غزة عصر أمس الخميس، المفكر العالمي وعالم اللغويات "ناعومي تشومسكي"، قادمًا من الولايات المتحدة، للمشاركة في مؤتمر دولي تنظمه الجامعة الإسلامية حول اللغويات، والأدب مطلع هذا الأسبوع.

وقال المفكر اليهودي والحاصل على الجنسية الأمريكية: "إن الطريق إلى غزة كان صعب جدًّا، وإن الفلسطينيين لديهم الحق بالعيش بحرية وسلام"، داعيًا الحكومة الإسرائيلية إلى رفع الحصار المفروض على قطاع غزة منذ ما يقارب الستة أعوام".

ويعرف تشومسكي (83)  بنشاطه الفكري ومعارضته للسياسة الخارجية الأمريكية، فضلاً عن انتقاده للاحتلال الإسرائيلي، في كثير من تصريحاته وكتبه، حيث نشر كتاب "الثلاثي القاتل"، وكشف فيه عن حقيقة العلاقة بين أمريكا والصهيونية والظلم الواقع على الفلسطينيين.

وفي إحدى تصريحاته في جنوب أفريقيا قال:" إن إسرائيل تمارس سياسة الفصل العنصري ضد الفلسطينيين، وإن سياسية الفصل العنصري في جنوب أفريقيا، كانت أهون من سياسية إسرائيل في التعامل مع المواطنين الفلسطينيين".

وأضاف:" إن إسرائيل دولة حقيرة، وستكون منبوذة في المستقبل، بسبب سياستها المستمرة على مدى عشرات السنين، من قتل وخطف للمدنيين الفلسطينيين، تحت بند حماية المصالح الإسرائيلية".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023