شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحفيو الشعب يضربون عن الطعام بدءا من الغد

صحفيو الشعب يضربون عن الطعام بدءا من الغد
   أعلن صحفيو جريدة الشعب من المعتصمين بمقر نقابة الصحفيين منذ 28 يوما بدء "إضراب تحذيري" عن الطعام لمدة 24 ساعة...

 

 أعلن صحفيو جريدة الشعب من المعتصمين بمقر نقابة الصحفيين منذ 28 يوما بدء "إضراب تحذيري" عن الطعام لمدة 24 ساعة اعتبارا من ظهر غد (الأربعاء) يشاركهم فيه متضامنون من مختلف المؤسسات الصحفية، وممثلون عن القوى السياسية والأحزاب وائتلافات الثورة والنقابات.
 
واعتبر صحفيو جريدة الشعب – هذا الإضراب التحذيري أول خطوة على طريق التصعيد من جانبهم.
 
 كما قرروا منع نقيب الصحفيين وأعضاء مجلس النقابة من دخول مكاتبهم بمبنى النقابة غدا احتجاجا على عدم قيامهم بمسئوليتهم النقابية تجاه تنفيذ الاتفاق الذي أقروا بمشروعيته واعتبروه الأساس العادل لحل قضيتهم، وذلك في بيانهم الصادر عن اجتماعهم الطارئ في 26 سبتمبر الماضي.
 
وقال صحفيو الشعب في بيان أصدروه اليوم، إنهم سيقومون بهذا الإضراب احتجاجا على تعنت ومماطلة الجهات المسئولة في الدولة تجاه قضيتهم، خاصة من جانب الدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى والمجلس الأعلى للصحافة، إذ تصر هذه الجهات على إهدار حقوقهم المتضمنة في الاتفاق المكتوب والموقع في 9 ديسمبر 2009، من رئيس مجلس الشورى ورئيس المجلس الأعلى بصفته، ونقيب الصحفيين بصفته، والذي يقر حقوق صحفيي الشعب في تسوية الرواتب وفروقاتها، وسداد التأمينات الاجتماعية، والتوزيع على الصحف القومية.
 
وأضافوا في بيانهم "إننا نلجأ إلى الإضراب التحذيري وإلى إجراء منع دخول النقيب وأعضاء المجلس مكاتبهم بعد نفاد كافة سبل الاتصال والتفاوض، فقد طرقنا كل الأبواب بدء من نقابة الصحفيين التي اتخذ مجلسها في اجتماع طارىء منذ أكثر من أسبوعين قرارا بطلب لقاء عاجل مع الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية لحل مشكلتهم.
 
وأضافوا أنه لم يتم تفعيل هذا القرار، بل لم يتجاوز هذا القرار أدراج مكتب نقيب الصحفيين، الذي يشغل في الوقت ذاته منصب الوكيل الأول للمجلس الأعلى للصحافة في تناقض واضح مع مهامه النقابية."
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023