شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ابنة «الشاذلي» تهدي مكتبة الإسكندرية مذكرات والدها

ابنة «الشاذلي» تهدي مكتبة الإسكندرية مذكرات والدها
  زارت شهدان سعد الدين الشاذلي؛ ابنة الفريق سعد الدين الشاذلي؛ رئيس أركان القوات المسلحة المصرية خلال حرب أكتوبر 1973،...

 

زارت شهدان سعد الدين الشاذلي؛ ابنة الفريق سعد الدين الشاذلي؛ رئيس أركان القوات المسلحة المصرية خلال حرب أكتوبر 1973، مكتبة الإسكندرية يوم الخميس الماضي، بدعوة من وحدة متحف السادات بالمكتبة.
 
يقول عمرو شلبي؛ رئيس وحدة متحف السادات، إن السيدة شهدان قامت بزيارة المكتبة يوم الخميس الماضي، وقامت بجولة في كافة أقسام المكتبة ومتاحفها، وشاهدت أحدث ما وصلت إليه المكتبة في توثيق تاريخ الحديث والمعاصر، وأطلعت على موقع ذاكرة مصر المعاصرة وما يحويه من صور وفيديوهات ومعلومات عن والدها الراحل سعد الشاذلي.
 
وأضاف أنها قامت بإهداء مكتبة الإسكندرية نسخ من مذكرات والدها لتتاح للقراء وزائري المكتبة، واتفقت مع المكتبة على بدء العمل بالمجموعة الخاصة بوالدها الراحل سعد الدين الشاذلي من صور ووثائق ومقتنيات وتحويلها إلى صورة رقمية تكون متاحة لزوار موقع ذاكرة مصر المعاصرة.
 
جدير بالذكر أن الفريق سعد الدين الشاذلي ولد في قرية شبرتنا مركز بسيون في محافظة الغربية عام 1922 ، كان والده من الأعيان ، وابن عم والده هو عبد السلام باشا الشاذلي مدير مديرية البحيرة. ينتمي الفريق الشاذلي لعائلة عسكرية، وقد مات جده وهو يقاتل في حروب إسماعيل باشا في السودان، وشارك أفراد من عائلته في الثورة العرابية وثورة 1919 ، وانقطعت صلة العائلة بالحياة العسكرية بعد انكسار الثورة العرابية والاحتلال البريطاني لمصر عام 1882 لتعود الصلة بالتحاق احد أفراد العائلة بالكلية الحربية عام1933 ثم التحاق الفريق الشاذلي بها عام  1939.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023