شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنديل يبحث مع وزير الخارجية السويسري استرداد الأموال المنهوبة

قنديل يبحث مع وزير الخارجية السويسري استرداد الأموال المنهوبة
  استقبل الدكتور هشام قنديل -رئيس مجلس الوزراء- صباح اليوم وزير الخارجية السويسرى ديدييه بوركهالتر لبحث  وتناول...

 

استقبل الدكتور هشام قنديل -رئيس مجلس الوزراء- صباح اليوم وزير الخارجية السويسرى ديدييه بوركهالتر لبحث  وتناول عدد من الموضوعات المشتركة بين البلدين وعلى رأسها ملف استرداد الأموال المهربة في الخارج وزيادة حجم التبادل الاقتصادي بين مصر وسويسرا.

 وخلال اللقاء أعرب قنديل عن تقديره وشكر للحكومة السويسرية لتناولها الجاد ملف استرداد الأموال المنهوبة، حيث تم فى ذات السياق الاتفاق على عدد من الخطوات لاستعجال الإجراءات الخاصة باسترداد تلك الأموال.

وعقب اللقاء صرح السفير علاء الحديدى -المتحدث الرسمى لرئيس مجلس الوزراء- أن اللقاء تناول أيضاً سبل تفعيل وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وتشجيع عودة الاستثمارات السويسرية إلى مصر مرة أخرى بقوة حيث  كانت مصر تحتل المكانة الثانية فى أفريقيا فى جذب رؤوس الأموال السويسرية.

كما أوضح الحديدي أنه  تم الاتفاق على ترتيب زيارة لوفد من كبار رجال العمال والشركات السويسرية إلى مصر للتعرف على الفرص الاستثمارية الموجودة، وتفقد عدد من المشروعات المطروحة للمشاركة مع القطاع الخاص المصرى.

وأشار الحديدي إلى أن وزير الخارجية السويسرى طلب من قندبل دعم مصر ترشيح بلاده لاستضافة مقر صندوق المناخ الأخضر.

يذكر  أن حجم التبادل بين البلدين بلغ فى عام 2011 حوالى 912 مليون دولار، فى حين كانت حجم الإستثمارات السويسرية المباشرة عام 2010 حوالى 202 مليون فرنك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023