شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد مصادرة بعض الأسلحة منها .. الطائرة المدنية السورية تغادر أنقرة

بعد مصادرة بعض الأسلحة منها .. الطائرة المدنية السورية تغادر أنقرة
  أقلعت الطائرة المدنية السورية طراز ايرباص (أيه 320) من مطار "اسينبوغا" في العاصمة التركية أنقرة تمام الساعة...

 

أقلعت الطائرة المدنية السورية طراز ايرباص (أيه 320) من مطار "اسينبوغا" في العاصمة التركية أنقرة تمام الساعة الثانية والنصف بعد منتصف الليلة الماضية (توقيت أنقرة) بعد انتهاء عملية التفتيش التي استغرقت خمس ساعات لمخزن وكافة أجزاء الطائرة المشتبه بها.

وذكرت وسائل الاعلام التركية اليوم (الخميس) أنه اتضح بأن جهاز المخابرات التركي تلقى معلومات سرية بأن الطائرة السورية المتجهة من موسكو إلى دمشق محملة بالأسلحة وعلى إثرها تم إبلاغ وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو فورا المتواجد في اليونان بتلك المعلومات.

بدوره أجرى داود أوغلو اتصالات مكثفة مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ومن ثم اتخاذ قرار إرغام الطائرة السورية بالهبوط فور دخولها الأجواء التركية وعلى ضوء تلك المعلومات أقلعت طائرتان حربيتان طراز "أف  16" من سلاح الأسطول الجوي 162 المرابط في قاعدة "باندرما" غرب تركيا، لاعتراض الطائرة.

واتضح بعد عملية التفتيش التي استغرقت لمدة خمس ساعات على أن الطائرة السورية محملة بأجهزة اتصالات لأغراض عسكرية وقطع أنظمة صواريخ، مما اضطر الجهات التركية المختصة لاحتجاز الأسلحة والسماح للطائرة السورية بالإقلاع من مطار أنقرة .

ووصل السفير الروسي في أنقرة إلى مطار أنقرة للاطلاع على أوضاع الركاب الروسيين البالغ عددهم 17 مواطنا من مجموع 37 راكبا، بالإضافة إلى طاقم الطائرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023