شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بريطانيا وروسيا يطالبان بمنع انعكاسات الأزمة السورية على لبنان

بريطانيا وروسيا يطالبان بمنع انعكاسات الأزمة السورية على لبنان
  أكد سفير بريطانيا في لبنان طوم فليتشر أهميةالعمل بين الحكومتين البريطانية واللبنانية من أجل منع انعكاسات...

 

أكد سفير بريطانيا في لبنان طوم فليتشر أهميةالعمل بين الحكومتين البريطانية واللبنانية من أجل منع انعكاسات الأزمة السوريةعلى لبنان.

وقال السفير البريطاني في تصريح له عقب لقائه اليوم رئيس الحكومة اللبنانيةنجيب ميقاتي: إن هناك عدة وسائل للقيام بذلك من خلال تقوية الجيش اللبناني وعبر ضمان وجود خطة قوية للتعامل مع النازحين الوافدين إلى لبنان والعمل بين المجتمعالدولي والحكومة اللبنانية في هذا الإطار, وتأكيد مسار سياسي يشارك الجميع فيهوضمان عدم استغلال دول في المنطقة أو في العالم لإلحاق الأذى بلبنان.

من جهة أخرى دعا السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسبكين إلى بذل الجهودللعمل على عدم التوسع في النزاع السوري إلى أراضي الدول المجاورة بما في ذلكلبنان.

وأكد عقب لقائه اليوم وزير الداخلية اللبناني مروان شربل على الموقف الروسيالمؤيد لسيادة لبنان وسياسة القيادة اللبنانية الرامية إلى الحفاظ على الأمنوالاستقرار والعمل على ضمان عدم تأثير الأزمة السورية على الساحة اللبنانية.

وشدد على أن روسيا تؤيد الإجراءات التي تتخذها السلطات اللبنانية لترسيخالأمن في الربوع اللبنانية, معتبرا أن سياسة النأي بالنفس مناسبة للبلاد فيالظروف الراهنة وتحمي مصالحها وتتلاقى مع جهود إيجاد الحل السياسي في سوريا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023