شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعيد: نحتاج لاقتراض 10 مليارات دولار لسد الفجوة التمويلية

السعيد: نحتاج لاقتراض 10 مليارات دولار لسد الفجوة التمويلية
  قال وزير المالية ممتاز السعيد: إن مصر تحتاج لاقتراض عشرة مليارات دولار، من بينها 4.8 مليار دولار من صندوق النقد...

 

قال وزير المالية ممتاز السعيد: إن مصر تحتاج لاقتراض عشرة مليارات دولار، من بينها 4.8 مليار دولار من صندوق النقد الدولي، لسد الفجوة التمويلية التي تواجه الاقتصاد .

وأوضح السعيد بأن الحكومة ستسعى للاقتراض من الخارج كبديل عن الاقتراض المحلي الذي وصلت أسعار الفائدة عليه إلى 16%، مؤكدا أن الاقتراض من البنوك المحلية يعد مزاحمة للقطاع الخاص الراغب في الحصول على التمويل المصرفي.

من جهته، قال وزير الاستثمار  أسامة صالح: إن الحكومة تسعى جاهدة لتمويل عجز كبير في الميزانية تأمل في بيع سندات إسلامية (صكوك) بحلول نهاية العام.

وقال صالح خلال مؤتمر يوروموني:  إن الحكومة تسعى لاستثمارات خاصة بقيمة 176 مليار جنيه مصري (29 مليار دولار) في السنة المالية التي تنتهي في يونيو 2013 على أن يأتي 15% من الرقم الإجمالي من الاستثمار الأجنبي المباشر.

وأضاف أن الاستثمار الأجنبي يشكل حاليا نحو تسعة إلى 10% من إجمالي الاستثمارات، لكنه قال: إن قطاع النفط والغاز يمكن أن يشكل ما بين 15 و20 % من إجمالي الاستثمارات في 2012-2013.

وردا على سؤال عما إذا كانت الاستثمارات المستهدفة تعتمد على إبرام اتفاق قرض بقيمة 4.8 مليار دولار مع صندوق النقد الدولي هذا العام قال صالح: إن هذا صحيح جزئيا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023