شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غدا.. توقيع «كوابيس سعيدة» بمكتبة «أ» بالزمالك

غدا.. توقيع «كوابيس سعيدة» بمكتبة «أ» بالزمالك
  تنظم مكتبة "أ" بفرعها بالزمالك حفلا لمناقشة وتوقيع سيناريو فيلم "كوابيس سعيدة" للكاتب شريف عبد الهادى...

 

تنظم مكتبة "أ" بفرعها بالزمالك حفلا لمناقشة وتوقيع سيناريو فيلم "كوابيس سعيدة" للكاتب شريف عبد الهادى ، وهو أول فيلم مقروء فى الأدب المصرى. وذلك فى السابعة مساء غد الخميس بمقر المكتبة.

والكتاب يعد أول مشروع أدبي فني من نوعه في الأدب المصري والعربي، تحت شعار "أفلام للقراءة"، ويمزج بين طريقة عرض السينما ولغة الرواية، ويقوم ببطولتها نفس نجوم السينما المفضلون للجمهور، وهو محاولة لكسر الحواجز التقليدية السينمائية والتمرد على شاشات السينما.

والكتاب يحتوي في بدايته على تنويه بأسماء النجوم ، وهو ما يشبه تعريف كل قارئ بالشخصية التي سيقدمها خلال الأحداث، واضعا يده على عنصر المصداقية في اختيار شخصياته.

وتدور فكرة العمل حول سامح "أحمد حلمي" الرسام ، وهو شخص ضعيف البنية يواجه سخرية من التلاميذ الذين يدرس لهم، ولأنه ضعيف البنية يتأزم نفسيا، ويقرر الهروب من واقعه إلى الإنترنت، ليتوصل إلى مسمى "الإسقاط النجمي"، وهي القدرة على أن يخرج بروحه خارج جسده وبالتالي التواجد في العوالم التي يريدها دون أن يراه أو يشعر به أي شخص آخر.

وينجح البطل بالفعل في ذلك ويكتشف عالم الجريمة والفساد، لكنه يكتشف قدرة أشخاص آخرين على فعل ما هو قادر على فعله أيضا لكنهم يستخدمون الإسقاط النجمي في أعمال الشر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023