شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البرلمان الليبي يبحث عن آلية لاختيار رئيس حكومة مؤقتة

البرلمان الليبي يبحث عن آلية لاختيار رئيس حكومة مؤقتة
  بحث المؤتمر الوطني الليبي العام "البرلمان" كيفية وضع آلية لاختيار رئيس حكومة مؤقتة، على 3 مقترحات تقدم بها أعضاء...

 

بحث المؤتمر الوطني الليبي العام "البرلمان" كيفية وضع آلية لاختيار رئيس حكومة مؤقتة، على 3 مقترحات تقدم بها أعضاء المؤتمر عقب عدم إعطاء الثقة في حكومة الدكتور مصطفى أبو شاقور.
 
وتم خلال المؤتمر طرح 3 مقترحات منها اختيار رئيس الوزراء من أعضاء المؤتمر، أو العودة إلى الآلية السابقة في انتخاب رئيس الوزراء ، أو التشاور بين الكتل السياسية والمستقلين داخل المؤتمر للاتفاق على مرشح أو أكثر لهذا المنصب، وقرر المؤتمر التصويت على هذه المقترحات وتم الاتفاق على اختيار شخصية ليبية أو شخصيات غير حزبية بالتشاور بين أعضاء البرلمان.
 
من جانبه، قال محمد عبد الله التومي -عضو في المؤتمر الوطن الليبي العام عن مدينة سبها- إنه سيتم الإعلان عن رئاسة الوزراء في ليبيا وستكون الخيارات بعدها موجودة وسنصل لآلية لاختيار رئيس الوزراء القادم ربما ممن كانوا ضد أبو شاقور في السابق أو بعض المتقدمين وتم رفضهم للدخول في جولة الانتخابات.
 
وأضاف: نحن نحتاج أن نسير بالدولة من مرحلة الفوضى والتخبط إلى مرحلة التقدم والازدهار وأن يشعر المواطنون أن ليبيا فى تطور والحياة أفضل .
 
وحول سحب الثقة من رئيس الوزراء المنتخب مصطفى أبو شاقور، قال إبراهيم صهد عضو 
 
المؤتمر الوطني، "أولا هي ليست سحب ثقة هي عدم منح الثقة إلى الحكومة التي قدمها الدكتور مصطفى وهناك فرق بينهما لان سحب الثقة تعنى أنها أعطيت وتم سحبها ولكن التشكيلة التي قدمها لا تحصل على الثقة .
 
وأضاف " كنت موافق على التشكيل الذي تقدم به أبو شاقور وأتفهم أسبابه بسبب ما حدث في الأيام الماضية من مشاورات ولقد حاول بقدر الإمكان أن يستوعب التيارات المختلفة واصبح الجميع يريد المزيد ، فقدم حلا آخر وهى حكومة الأزمة وبهذه الكيفية أنا كنت راضيا عن الحكومة .
 
وأردف قائلا" الآن سيكون البحث عن رئيس وزراء جديد يسعى لتشكيل حكومة ، ونتمني أن يكون في اقرب وقت وستستمر حكومة الكيب حتى تشكل حكومة جديدة وتعتبر حكومة تسيرية.
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023