شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدء الحملة القومية لحماية نهر النيل من التلوث

بدء الحملة القومية لحماية نهر النيل من التلوث
  أعلن د.مصطفى حسين كامل - وزير الدولة لشئون البيئة- عن بدء الحملة القومية لحماية نهر النيل من التلوث، حيث قام...

 

أعلن د.مصطفى حسين كامل – وزير الدولة لشئون البيئة- عن بدء الحملة القومية لحماية نهر النيل من التلوث، حيث قام الوزير بجولة تفتيشية مفاجئة بنهر النيل.

وقام وزير البيئة خلال الجولة بقيادة الحملات التفتيشية التى تقوم بها وزارة البيئة من خلال التفتيش البيئى المركزى بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات استهدفت المنطقة الجنوبية للقاهرة الكبرى وذلك للوقوف على مدى مطابقة المنشآت المطلة على نهر النيل للاشتراطات البيئية .

واستهدف الوزير خلال الحملات التفتيشية بعض ورش السفن وشركة السكر والصناعات التكاملية بالحوامدية كما تابع فرق التفتيش أثناء أخذ العينات من ماسورة التبريد الخاصة بالشركة وفاجأ الحاضرين بإصراره على زيارة محطة المعالجة الخاصة بالشركة والتى تبعد عن نهر النيل بمسافة كبيرة.

وأوضح كامل أن إجمالي المنشآت التى كانت تصرف على نهر النيل 102 منشأة بإجمالى صرف 1.477 مليون متر مكعب تم إيقاف صرف 80 منشأة وقدمت 19 منشأة خطط زمنية لتوفيق الأوضاع البيئية وباقٍ 3 منشآت غير مطابقة للاشتراطات البيئية تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها وجارٍ التزامها بخطط توفيق الأوضاع .

وأشار كامل إلى أنه تم الانتهاء من زراعة 34 غابة شجرية على مياه الصرف الصحى فى 17 محافظة بمساحة تصل الى 1176 فدانا، وجارٍ استكمال زراعة 24 غابة فى 8 محافظات أخرى وتستمر الحملة فى باقى محافظات الجمهورية الجنوبية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023