شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بوتفليقة يتقدم مشيعو الرئيس الجزائري الأسبق

بوتفليقة يتقدم مشيعو الرئيس الجزائري الأسبق
  تم تشييع الرئيس الجزائري الأسبق، الشاذلي بن جديد الاثنين في مقبرة الشهداء بالعاليا، في الجزائر العاصمة بحضور...

 

تم تشييع الرئيس الجزائري الأسبق، الشاذلي بن جديد الاثنين في مقبرة الشهداء بالعاليا، في الجزائر العاصمة بحضور الرئيس عبد العزيز بوتفليقة. وكانت الرئاسة الجزائرية أعلنت الحداد الوطني لمدة ثمانية أيام.

وتوفي الشاذلي بن جديد الذي حكم البلاد 13 سنة (من 1979 إلى 1992)، السبت جراء إصابته بمرض السرطان. وتم إعلان الحداد ثمانية أيام.

ونقل جثمان الرئيس الراحل من قصر الشعب الرئاسي الى مقبرة العالية على عربة عسكرية يرافقه على متنها ضباط ينتمون إلى أسلحة البر والجو والبحر والدفاع الجوي حسبما أفادت فرانس 24.

وسلك الموكب الجنائزي الشوارع الرئيسية للعاصمة الجزائرية حيث اصطف الجزائريون لتحيته في صمت بينما تعالت الزغاريد من شرفات المنازل.

وأدت الكتيبة الشرفية للحرس الجمهوري التحية للموكب الجنائزي الذي كان في مقدمته الرئيس عبد العزيز بوتفليقة والرئيس الأسبق علي كافي،  ورئيسي غرفتي البرلمان عبد القادر بن صالح، ومحمد العربي ولد خليفة،  ورئيس الوزراء عبد المالك سلال،  ورئيس أركان الجيش الفريق قايد صالح إضافة إلى عائلة الفقيد.

وحضر الجنازة من المغرب وزير الخارجية المغربي،  سعد الدين العثماني،  ووزير الأوقاف والشؤون الدينية أحمد توفيق ، ومستشار الملك محمد السادس عمر عزيمان، ومن تونس وزير الخارجية، رفيق عبد السلام،  إضافة إلى وزير الشؤون الدينية المصري طلعت سالم ، والقيادي في حركة فتح الفلسطينية عباس زكي ، ومن قطر نجل الأمير القطري جوعان بن حمد ال ثاني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023