شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قناة السويس للحاويات أول محطة مصرية تستقبل سفن الحاويات العملاقة «ذس»

قناة السويس للحاويات أول محطة مصرية تستقبل سفن الحاويات العملاقة «ذس»
  صرح كلاوس هولم لارسن - العضو المنتدب لشركة قناةالسويس للحاويات - بأن الشركة شهدت نجاح التجربة الثانية لاختبار...

 

صرح كلاوس هولم لارسن – العضو المنتدب لشركة قناةالسويس للحاويات – بأن الشركة شهدت نجاح التجربة الثانية لاختبار قدراتها علىاستقبال الجيل الجديد من سفن الحاويات فئة ذس؛ لتصبح أول محطة حاويات مصرية قادرةعلى استقبال هذا الجيل من سفن الحاويات العملاقة, والتي ستمثل إضافة لقدرات محطاتالحاويات في مصر مما يفتح المجال أمام مزيد من حركة التجارة, ويحقق نموا متزايدافي الدخل القومي.

وقال لارسن – في تصريح له هنا اليوم بهذا الصدد-: إن السفينة «إديث ميرسك» بطول397م وغاطس 8.14م والتي دخلت من اتجاه الشمال لتقوم بمناورة 180درجة في حوضالدوران قبل معاودة الإبحار مرة أخرى إلى البحر.

ولفت إلى أن التجربة الأولى قد تمت بنجاح يوم 28 سبتمبر الماضي باستقبالالسفينة «إليونورا ميرسك» بغاطس 9.14م؛ حيث دخلت السفينة من قافلة الجنوب لترسوبالمحطة قبل مواصلة رحلتها للشمال، وهي المرة الأولى التي يستقبل فيها ميناء مصريسفينة بهذا الحجم بحمولة 15500 حاوية مكافئة.

كما لفت إلى أن تنفيذ التجربتين تم بنجاح بسبب التعاون المثمر والفعالومشاركة هيئة قناة السويس وهيئة ميناء بورسعيد، ليس فقط خلال تنفيذ التجارب ولكنأيضا خلال فترة التخطيط التي سبقت تلك اللحظات المهمة في التاريخ البحري المصري,وعلى صعيد آخر قال سيمون براون – المدير الإداري لشركة ميرسك لاين -: "مصر تفخرميرسك لاين بهذا الإنجاز المصري, والذي نستكمل من خلاله نهج الشركة من الإبداعوتطوير الأعمال في مصر، وهي الخطوة المهمة التي تفتح المجال أمام مزيد من الحركةالتجارية في مصر".

ومن جانبه قال يان باوزا – المدير التنفيذي للعمليات في شركة قناة السويسللحاويات -: "بنجاح هاتين التجربتين تكون شركة قناة السويس للحاويات جاهزة لاستقبالسفن الحاويات العملاقة بطول 397 م وعرض 4.56".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023