شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمال “ضفائر السيارات” يعرضون مشكلاتهم على “الأزهري” ببورسعيد

عمال “ضفائر السيارات” يعرضون مشكلاتهم على “الأزهري” ببورسعيد
  استغل عمال مصنع "سوموتومو" الياباني لتصنيع ضفائر السيارات بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد وجود وزير القوى...

 

استغل عمال مصنع "سوموتومو" الياباني لتصنيع ضفائر السيارات بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد وجود وزير القوى العاملة بالمحافظة لعرض مشكلاتهم مع إدارة المصنع عليه، والتي أدت إلى اعتصامهم عن العمل لأكثر من 15 يومًا، وقد اجتمع بهم الوزير مع اللواء أحمد عبد الله- محافظ بورسعيد- وعددًا من أعضاء مجلس الشعب المنحل ومجلس الشورى، وتم الانتهاء إلى فض الاعتصام والعودة إلى العمل بالمصنع.

  وقد تعهد وزير القوى العاملة أمام العمال بالتفاوض مع الجانب الياباني والإنجليزي نيابة عن عمال المصنع، والاتفاق معهم على تلبية كل متطلبات العاملين بالمصنع، وعدم المساس بأي عامل أو التعرض لهم بعد إنهاء الاعتصام ما لم يكن على العامل مخالفات قانونية تمس العمل،كما قدم الوزير شكره وتقديره لعمال المصنع الذين استجابوا لمطلبه بفض الاعتصام والعودة إلى العمل، مؤكدًا أنه سيبذل قصارى جهد لعوده كل الحقوق إليهم.

وفي سياق الزيارة أكد خالد الأزهري- وزير القوى العاملة- أثناء توقيعه لبروتوكول تشغيل 1200 شاب من أبناء بورسعيد بالشراكة مع منظمة العمل الدولية على أهمية نشر ثقافة العمل الحر والخاص بين الشباب بعيدًا عن العمل بقطاع الحكومة أو قطاع الأعمال العام، مشيرًا إلى أن الحكومة أصبحت الآن عاجزة عن استيعاب كل الشباب العاطل للعمل بالحكومة، مشيرًا إلى أن تشغيل الشباب هو أحد أهم المحاور التي تتبناها الحكومة في الوقت الحالي.

وأضاف أنه على مؤسسات المجتمع المدني ببورسعيد مثل جمعية المستثمرين أن تتضافر مع الحكومة بفتح آفاق جديدة لمساعدة الشباب على خلق فرص عمل.

 من ناحية أخرى أشار "الأزهري" إلى ضرورة الاهتمام بالعمالة الفنية، مشيرًا إلى أن النهضة المصرية لا يمكن أن تبنى دون العمل الفني ووجود عمال فنيين، لافتًا إلى أن العبرة الآن ليست بالشهادة الدراسية ولكن بالمهارة والكفاءة.

جدير بالذكر أن اللواء أحمد عبد الله، محافظ بورسعيد، ووزير القوى العاملة قد وقعا اليوم بروتوكول التعاون لتدريب وتشغيل 1200 شاب بالمنطقة الصناعية ببورسعيد، وذلك بحضور الدكتور يوسف القريوني المنسق العام لمنظمة العمل الدولية، وهاني الحسيني، رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين ببورسعيد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023