شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مطالب بحلول سريعة لأزمة النقل الجوي للصادرات الزراعية

مطالب بحلول سريعة لأزمة النقل الجوي للصادرات الزراعية
  قرر مصدريّ الحاصلات الزراعية رفع مطالبهم إلى الحكومة للتدخل السريع بحل أزمة النقل الجوي لصادراتهم مع الشركة...

 

قرر مصدريّ الحاصلات الزراعية رفع مطالبهم إلى الحكومة للتدخل السريع بحل أزمة النقل الجوي لصادراتهم مع الشركة الوطنية مصر للطيران.

وقال شريف البلتاجي عضو المجلس التصديري للحاصلات الزراعية  " أن المجلس سيرفع مذكرة عاجلة إلى وزيري الطيران والتجار الأسبوع المقبل لاتخاذ الحلول السريعة لازمة النقل الجوي للصادرات الزراعية ".

وأضاف البلتاجي :"أن موسم تصدير الحاصلات الزراعية بدأ منذ الشهر الحالي بكميات قليله ، إلا أنه مع ارتفاع الكميات المصدرة سنجد عجز كبير في النقل الجوي ، يؤدى إلى إهدار الكثير من الحاصلات الزراعية  المصدرة".

وشرح البلتاجي بداية أزمة النقل الجوي بقوله" ظهرت أزمة النقل الجوي في مصر، نتيجة تراجع السياحة وانخفاض عدد رحلات الطيران حيث أن مصر للطيران كانت توفر 12 طائرة  نوعية " كارجو" لنقل 40 ألف طن أسبوعيا ، تم تخفيضها إلى 5 طيارات فقط ".

وأضاف " أن هذا العدد القليل لا يكفى ، حيث قامت مصر للطيران باستبدال الطيارات الكبيرة التي كانت تحمل ما يتعدى الـ 20 طن من الحاصلات الزراعية المصدرة على الطائرة المحملة بالركاب الى طائرات صغيرة تحمل 2 طن فقط من البضائع".

وقال " أن المذكرة المرفوعة للحكومة  ستتضمن المطالبة بزيادة عدد الطائرات وتغيير حجمها من صغيرة إلي كبيرة، لاستكمال تصدير الحاصلات الزراعية، ومنع تعرض المصدرين  لخسائر فادحة، نتيجة سرعة تلف السلع الزراعية، في حالة زيادة التوقيت الزمني لشحنها".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023