شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوى السياسية بسوهاج: خطاب الرئيس وضع المواطنين أمام مشكلاتهم

القوى السياسية بسوهاج: خطاب الرئيس وضع المواطنين أمام مشكلاتهم
  المواطنون: الرئيس صارحنا بأدق التفاصيل وشاركنا الأفراح والهموم

 

المواطنون: الرئيس صارحنا بأدق التفاصيل وشاركنا الأفراح والهموم

مقتنعون بما حققه خلال الـ100 يوم وندعمه لإكمال مسيرة البناء والتنمية

كان لخطاب الدكتور مرسي – رئيس الجمهورية – الذي ألقاه اليوم بمناسبة الذكرى الـ 39 للاحتفال بنصر أكتوبر 73 أثره على الشارع السوهاجي والمواطنين, الذين شعروا بارتياح لمصارحتهم بالحقائق والإحصائيات.

يقول علاء صديق – رئيس اللجنة التنسيقية للأحزاب والقوى السياسية وأمين عام حزب البناء والتنمية بسوهاج -: جميل أن يكون الاحتفال بهذه المناسبة بمشاركة شعبية بين الشعب والجيش, والذي يوضح هذا الالتحام الفريد بين فئات الشعب وتوحدهم على حب الوطن؛ حيث إن المشاركة الشعبية تزيد الولاء والمصارحة والشفافية جعلت المواطنين يشعرون بالارتياح.

وأضاف «صديق»: "كنا نحتاج إلى الحديث باستفاضة عن قوة مصر العسكرية, وأن مصر قادرة على ردع  من يهدد أمنها القومي مع احترام كافة المواثيق الدولية وخصوصا بعد اقتحام المسجد الأقصى".

ويضيف الدكتور محمد المصري – أمين عام حزب الحرية والعدالة بسوهاج -: لقد تكلم الرئيس بشفافية ووضوح لم نشهده من رئيس يطلع شعبه على أدق وأصغر التفاصيل, ويفند المشكلات وينتقد الحكومة بدلا من الدفاع عنها.

وأضاف «المصري»: لقد شعر الجميع بود وارتياح كبيرين تجاه الرئيس لما امتاز به خطابة من شفافية ووضوح, وكان لهذا أثره في متابعة الخطاب الذي حظي بمشاركة شعبية كبيرة من كافة طوائف الشعب.

وذكر الدكتور كريم البلك – منسق حركة طلاب مصر القوية بسوهاج – أن خطاب الرئيس مرسي كان به إيجابيات كثيرة, ومن أهمها الأرقام التي تم الإعلان عنها والشفافية في تناول ملفات الوقود والخبز. مضيفا: إنه من الجميل أن نرى رئيسا يصارح شعبه بكل مشكلاته ليصطفوا خلفه لحل تلك المشكلات.

وكشف البلك عن أن عدم الوضوح في موضوع إضراب الأطباء, وما ذكره أيضا عن مشكلات النظافة يعد أهم سلبيات الخطاب.

ويقول محمود السيد – محاسب -: أنا شخصيا انتخبت الدكتور مرسي واليوم فخور جدا باختياري, فهذه أول مرة أرى رئيسا يصارح ويشارك شعبة أدق التفاصيل, وهذا بمثابة عقد تطمين للمستقبل, ونحن من وراء الرئيس صفا واحدا حتى نكمل مسيرة البناء والتنمية.

ويضيف عبد الواحد محمد -عامل -: لقد ارتحت كثيرا عندما نفذ الرئيس مرسي وعدة بأن يكشف كل الحقائق أمام شعبه, وهذا ما نفذه اليوم ونحن فخورون بما حققه الرئيس في الـ100 يوم ونتكاتف معه ونقف وراءة في باقي المشوار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023