شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدء المؤتمر الثامن للحركة الإسلامية بالخرطوم بمشاركة الحرية والعدالة

بدء المؤتمر الثامن للحركة الإسلامية بالخرطوم بمشاركة الحرية والعدالة
  بدأ اليوم السبت المؤتمر الثامن للحركة الإسلامية بولاية الخرطوم بحضور النائب الأول للرئيس...

 

بدأ اليوم السبت المؤتمر الثامن للحركة الإسلامية بولاية الخرطوم بحضور النائب الأول للرئيس السوداني الأمين العام للحركة الإسلامية السودانية علي عثمان محمد طه والدكتور الحاج آدم يوسف – نائب الرئيس- ومساعد الرئيس الدكتور نافع علي نافع، وعدد من القيادات السياسية والتنفيذيةوالدينية وممثلي الأحزاب ووفد من حزب الحرية والعدالة المصري.

وقال الحاج آدم في كلمته بالمؤتمر: إن الحركات الإسلامية في العالم أصبحت دولاتعتلي منابر العالم مما يؤكد سماحة الإسلام ومرونته بعد أن كانت مجرد حركات مضيقعليها، ونوه إلى أن انعقاد المؤتمر يجيء والحركات الإسلامية قد خرجت للعلن فيكثير من دول العالم لتأكيد دورها والإعلان عن نفسها بأنها تحمل خيرا كثيراللإنسانية وأنها تستعد لقيادة العالم في الفترة المستقبلية.

وأكد الحاج أن مسيرة الإسلام ماضية بقوة وتدافع دون توقف، داعيا الأمةالسودانية إلى تجديد الفهم وتطوير النفس مبينا أن إنجازات الحركة الإسلاميةالسودانية غطت بأنشطتها وإنجازاتها كل المجالات الاقتصادية والاجتماعية والخدميةوالتشريعية.

وأضاف: إن الالتزام الإسلامي ينطلق من البعد الشخصي, ومن ثم المجتمع والدولة،مشيدا بعلماء ومراكز الدراسات الذين ساهموا بفكرهم واجتهادهم لتأصيل الأمورالحياتية وخاصة الاقتصاد السوداني الذي يعد نموذجا إسلاميا فريدا يجب على العالمال اهتداء به.

وطالب الحاج بإقامة مجالس علم للمدارسة في كيفية إدارة أمورنا الحياتيةلمجابهة التحديات التي تواجه العالم الإسلامي وتصحيح المفاهيم المغلوطة عنالإسلام وأهله بجانب تحديات التواصل مع الآخرين.

كما تحدث في المؤتمر محمد عبد الملك ممثلا لحزب الحرية والعدالة في مصر الذينقل تحيات رئيس الحزب والقيادة السياسية وشعب مصر إلى المسئولين السودانيين،ودعا لتوحيد الرؤى والأفكار في العالم الإسلامي حتى تكون الرسالة الإسلامية قويةفي وجه الأعداء والمتربصين.

وقال: إن حزب الحرية والعدالة والإخوان المسلمين في مصر وشعب مصر جميعا, وهويحتفل بذكرى السادس من أكتوبر لا ينسى وقوف السودان معه في هذه الحرب، داعيا إلىوقوف المسلمين معا وطالب بوحدتهم في مواجهة التحديات الماثلة.

ومن جهته، طالب الدكتور عصام أحمد البشير – الأمين العام لمجمع الفقه السوداني-إلى ضرورة الحفاظ على التجربة الإسلامية بالسودان والعمل على تجويدها، ورأى أهمية تجديد الحركة الإسلامية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023