شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تحالف القوى الوطنية بأسيوط ينظم حلقة نقاشية حول رفض التأسيسية

تحالف القوى الوطنية بأسيوط ينظم حلقة نقاشية حول رفض التأسيسية
  نظم اليوم تحالف القوى الوطنية بأسيوط حلقة نقاشية عن أسباب رفض اللجنة التأسيسية الثانية...

 

نظم اليوم تحالف القوى الوطنية بأسيوط حلقة نقاشية عن أسباب رفض اللجنة التأسيسية الثانية للدستور، وذلك بفندق أسيوتيل بأسيوط.

وناقشت الحلقة الطرق المتاحة لتوعية المواطنين عن العوار الدستوري الموجود حاليا في المواد المتفق عليها داخل اللجنة، والعمل على الوصول لجميع فئات المجتمع؛ للتثقيف والتوعية بأهمية الدستور، وكيفية الاستفتاء عليه ومناقشة المواد التي ستطرح.

وأكد زياد العليمي – عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي لـ«شبكة رصد الإخبارية»- أن مصر الآن تدخل منحدر خطير، ولا بد من التكاتف للعمل الجماعي؛ لمواجهة هذا الانحدار، من خلال وضع آليات متفق عليه بين جميع القوى السياسية.

وتحدث رائد سلامة – الخبير الاقتصادي والناشط السياسي – قائلا: "إننا نريد من هذه الحلقة النقاشية توصيل رسالة مهمة وهي توعية لأهمية ما تنتجه التأسيسية من مواد دستورية لن تمر ببساطة، وسنعمل على  توعية الجماهير حتى يتم إسقاط الجمعية التأسيسية غير الشرعية أو الحشد لرفض الدستور؛ لأنه لا يعبر عن جموع الشعب المصري.

حضر الحلقة النقاشية كل من الدكتور رشدي الخياط – نقيب أطباء أسيوط – والدكتورة إيمان عباس – أستاذ علم الاجتماع بجامعة أسيوط – والدكتور أحمد نصار – ممثلا عن الحزب العربي الناصري – وبمشاركة زياد العليمي، والدكتور رائد سلامة –  الخبير الاقتصادي – وأحمد عشماوي – ممثلا عن حزب الدستور- وعاطف يوسف – أمين عام الغرفة التجارية المصرية بأسيوط – ومحمد حداد – ممثلا عن التيار الشعبي – وأحمد جمال – ممثلا عن حركة 6 أبريل – وممدوح مكرم – ممثلا عن حركة الديمقراطية الشعبية – وبعض القيادات الأخرى.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023