شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سفير مصر في رام الله يزور المسجد الأقصى ردًا على الاقتحام الصهيوني أمس

سفير مصر في رام الله يزور المسجد الأقصى ردًا على الاقتحام الصهيوني أمس
  قام السفير المصري لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ياسر عثمان بعد ظهر اليوم "السبت" بزيارة...

 

قام السفير المصري لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ياسر عثمان بعد ظهر اليوم "السبت" بزيارة إلى المسجد الأقصى في إطار حرص مصر الدائم على دعم صمود الفلسطينيين في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة، ولاسيما اقتحام مئات الأفراد من الشرطة والجيش الإسرائيلي ساحات المسجد الأقصى أمس عقب صلاة الجمعة.

وشدد عثمان خلال زيارته التي استغرقت نحو ساعة، على دعم القيادة المصرية ومساندتها للشعب الفلسطيني في ظل هذا الوضع المتردي، مطالبًا ببذل المزيد من الجهود لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس من الاعتداءات الإسرائيلية والتي كان آخرها اقتحام ساحات المسجد الأقصى أمس عقب صلاة الجمعة.

وفي السياق ذاته، أشاد رئيس لجنة المرابطين في القدس يوسف مخيمر، الذي كان في استقبال السفير ياسر عثمان لدى وصوله للمسجد الأقصى، بالدور المصري في دعم القضية الفلسطينية والدفاع عن المقدسات الإسلامية وفي مقدمتها المسجد الأقصى، معربًا عن شكره العميق لمصر حكومة وشعبا لوقوفها بجانب الشعب الفلسطيني.

وقد طالب رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس ظهر اليوم السبت في اتصال هاتفي مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي "أكمل الدين إحسان أوغلو" ، بضرورة عقد اجتماع عاجل على أعلى مستوى لبحث الهجمة الإسرائيلية الشرسة التي يتعرض لها المسجد الأقصى .

وكان قد اقتحم المئات من أفراد الشرطة والجيش الإسرائيلي أمس عقب صلاة الجمعة مباشرة ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة " جنوب غربي المسجد "، وشرعوا على الفور بالاعتداء على المصلين باستخدام الهراوات والقنابل الصوتية والرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيلة للدموع، مما أسفر عن إصابة عدد كبير من المصلين والصحفيين.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023